متى يعود نجوم المونديال للدوريات المحلية؟

> باريس «الأيام» وكالات :

> * أسدل الستار الأحد الماضي على أحداث وفعاليات كأس العالم لكرة القدم في قطر حيث توج منتخب الأرجنتين باللقب، عقب فوزه بركلات الترجيح على فرنسا.

* ولم يكن هناك المتسع من الوقت أمام نجوم مونديال 2022، من أجل التقاط الأنفاس، قبل استئناف الدوريات المحلية في أوروبا وأمريكا الجنوبية .. وألقت وكالة الأنباء البريطانية، الضوء على موعد عودة نجوم الساحرة المستديرة في العالم لاستئناف مشوارهم مع أنديتهم مرة أخرى :

ميسي ومبابي (باريس سان جيرمان)

* بعد المبارزة الثنائية التي جرت بينهما في نهائي المونديال والأرقام القياسية التي حققها كل منهما في إحدى أعظم المباريات النهائية في تاريخ كأس العالم يستعد ميسي ومبابي للإصطفاف من جديد مع سان جيرمان .. ولا زال من غير المعلوم، التعرف على موعد مشاركتهما من جديد مع باريس سان جرمان في الدوري الفرنسي، حيث يستعد باريس سان جيرمان لمواجهة ضيفه ستراسبورج في 28 ديسمبر، قبل أن يواجه لانس مطلع الشهر المقبل .. ومن المرجح أن يلعب كل من : المغربي أشرف حكيمي ، والبرازيلي ماركينيوس ضد ستراسبورج مع فريق العاصمة الفرنسية.

إيميليانو مارتينيز (أستون فيلا)

* ولعب الحارس الأرجنتيني دورا رئيسيا في فوز منتخب بلاده بكأس العالم للمرة الثالثة، وربما يعود لفريقه أستون فيلا في مباراته المقبلة بالدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول، الإثنين القادم، في فترة مباريات البوكسينج داي ، علماً أن مارتينيز تصدى لركلتي ترجيح في فوز الأرجنتين على هولندا بدور الثمانية للمونديال، كما قام بإنقاذ حاسم في النهائي، ليحرم فرنسا من الفوز في الوقت الإضافي، قبل أن يتصدى لركلة ترجيح أمام الديوك.

* وفي حال عدم لحاقه بمواجهة ليفربول، فمن المحتمل أن يشهد لقاء (أستون فيلا مع توتنهام) مطلع الشهر المقبل، عودة الحارس الأرجنتيني.

هاري كين وهوجو لوريس (توتنهام)

* تقاسم كين، خلال مشاركته في كأس العالم، (صدارة قائمة الهدافين التاريخيين لمنتخب إنجلترا) مع المعتزل واين روني، لكن المونديال انتهى بشكل بائس لنجم توتنهام ، بعدما أضاع ركلة الجزاء الثانية التي احتسبت لمنتخب الأسود الثلاثة أمام فرنسا بدور الثمانية .. ويأمل كين في أن يصبح جاهزا رفقة زميليه الكوري الجنوبي سون هيونج مين والبرازيلي ريتشارليسون، عندما يعود توتنهام لمنافسات الدوري الإنجليزي بمواجهة برينتفورد الإثنين القادم .. وربما يحتاج الحارس (هوجو لوريس) قائد منتخب فرنسا لوقت أطول للتعافي بعد خسارة نهائي المونديال ، ومن المحتمل أن يعود لفريقه اللندني خلال مواجهة أستون فيلا.

جود بيلينجهام (دورتموند) وجفارديول (لايبزيج)

* برز الإنجليزي الشاب بيلينجهام، والكرواتي جفارديول كنجمين عالميين في المستقبل خلال مونديال قطر، لكن لن يعود الثنائي للعب حتى نهاية الشهر المقبل بسبب (العطلة الشتوية السنوية) في الدوري الألماني .. ويتطلع بيلينجهام الذي ظهر بشكل مميز مع منتخب إنجلترا في المونديال ، للعودة إلى اللعب مع دورتموند في مباراته على أرضه ضد أوجسبورج في 22 يناير، في حين يمكن لجفارديول ، اللعب مع فريقه لايبزيج، ضد بايرن ميونخ، يوم 20 من الشهر المقبل.

جريزمان (أتلتيكو مدريد) وسفيان أمرابط (فيورنتينا)

* من غير المرجح أن يظهر جريزمان الذي كان تأثيره جوهريا في خط وسط فرنسا ، خلال الفوز على إنجلترا والمغرب بالمونديال، مع فريقه أتلتيكو مدريد ضد أرينتيرو غداً الخميس في الدور الثاني لكأس ملك إسبانيا .. ومن المحتمل أن يشارك النجم الفرنسي ضد إلتشي في الليجا، يوم 29 ديسمبر الجاري، من جانبه، ينتظر أن يعود لاعب الوسط المغربي (سفيان أمرابط) لفريقه فيورنتينا، خلال لقائه ضد مونزا بالدوري الإيطالي، في 4 يناير .. وساهمت الديناميكية التي تمتع بها سفيان أمرابط في وسط الملعب ، في بلوغ منتخب المغرب للدور قبل النهائي في المونديال، كأول فريق عربي وأفريقي يصل لهذا الدور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى