​مساعي للحد من الانتهاكات التي يتعرض لها الطفل بلحج

> تبن «الأيام» خاص:

>
​ناقش فهمي بجاش ثابت هواش مدير مكتب التربية والتعليم بلحج، اليوم الأربعاء، مع ممثلي منظمة رعاية الأطفال، مشروع حماية الطفل، وكيفية الحد من الانتهاكات التي يتعرض لها كالاستغلال والتحرش والتجنيد والحرمان من التعليم.

وتطرق اللقاء إلى سعي التربية ورعاية الأطفال للحد من تلك الانتهاكات التي يتعرض لها الأطفال، من خلال العمل على إيجاد برامج في مجال التعليم لتوفير جوانب الترفيه والترغيب وتحسين البيئة المدرسية لبقاء الطفل في المدرسة وكيفية الحد من عمالة الأطفال وزواج القاصرات والتسرب والإحجام عن التعليم.
وأقر اللقاء، تنفيذ عددا من البرامج المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم في سبيل تقديم خدمة تعليمية ذات جودة لتحسين الإسهام في العملية التعليمية، ومنها نشاط التوعية عن سياسة حماية الطفل للتلاميذ من الصف (1-6) وأعضاء هيئة التدريس ومجلس الآباء والأمهات في 34 مدرسة بمديرية حبيل جبر ضمن إطار مشروع بوابة التعليم في الأيام القادمة.

وأكد بجاش، على قدرة المكتب استيعاب مختلف البرامج وإدارتها بكل اقتدار وكفاءة لما يمتلكه من كوادر مؤهلة ومدربة، والتي تهدف من خلالها تطوير العملية التربوية والتعليمية وخلق بيئة مدرسية لجميع الطلاب، مبديا استعداد المكتب تذليل كافة الصعوبات، مطالبا منظمة رعاية الأطفال على استهداف بقية المدارس.

وفي سياق منفصل، التقى بجاش بمساعد التعليم بمشروع بوابة التعليم في منظمة رعاية الأطفال محمد التكت لمناقشة مختلف الأنشطة والبرامج في مشروع بوابة التعليم المنفذة في مدارس المحافظة ومن ضمنها مشروع تأثيث عدد 8 مكاتب إدارية في مكاتب التربية في مديريات المحافظة، ومشروع دعم المدارس بمواد قرطاسية لعدد 195 مدرسة من مدارس المحافظة بمبلغ (200000) ريال يمني لكل مدرسة، كما تطرق الاجتماع مناقشة منحة التطوير المدرسي للمدارس المستهدفة ضمن مشروع بوابة التعليم الذي تنفذه منظمة رعاية الأطفال.

وأكد بجاش، على ضرورة تنفيذ مجمل البرامج وفقا للمعايير الصحيحة بما يخدم تحسين العملية التعليمية في كافة المدارس والاستفادة القصوى من التدخلات والبرامج المختلفة لمشروع بوابة التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى