الأهلي المصري يواجه سموحة والزمالك يلتقي المقاولون

> القاهرة «الأيام» وكالات :

> * يستضيف الأهلي المصري نظيره سموحة ، في المباراة التي تقام بينهما مساء اليوم الأحد على ستاد السلام، ضمن مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

* ويدخل (الأهلي) المباراة تحت قيادة السويسري مارسيل كولر المدير الفني ، متصدراً لجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 22 نقطة ، حيث خاض الفريق 8 مباريات، نجح في الفوز بـ 7 مباريات، وتعادل في لقاء واحد.

* على الجانب الآخر يدخل سموحة المباراة ، تحت قيادة طارق العشري المدير الفني ، ويحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 7 نقاط ، وذلك بعد أن خاض الموج الأزرق 8 مباريات ، فاز في واحدة فقط، وتعادل في 4 مباريات، بينما خسر في ثلاث مباريات.

* وتحمل تلك المواجهة الرقم 33 في تاريخ المواجهات بين طارق العشري والأهلي ، خلال 16 عاماً، قام خلالها العشري بتدريب 6 أندية قبل الموج الأزرق وهي فرق أندية : حرس الحدود، إنبي، وادي دجلة، المصري، طلائع الجيش، وأهلي بني غازي الليبي .. وفاز طارق العشري خلال تلك المواجهات في 7 مباريات ، وتعادل في 6، بينما تلقى الهزيمة في 19 مباراة .. واستقبلت شباك الفرق التي قام بتدريبها العشري في تلك المواجهات 51 هدفا، بينما أحرز لاعبيه 28 هدفاً.

* كانت المواجهة الأولى بين العشري والمارد الأحمر في الجولة الخامسة من موسم 2006 - 2007 عندما كان مديراً فنياً لفريق حرس الحدود ، حيث فاز الأهلي في تلك المباراة بثنائية نظيفة ، جاءت عن طريق عماد متعب، أما المواجهة الأخيرة بينهما فكانت في الجولة 33 من الموسم الماضي، وحقق العشري الذي كان مدرباً لفريق طلائع الجيش في تلك المباراة الفوز بهدف نظيف أحرزه أحمد سمير.

* بعض المواجهات بين المدير الفني والأهلي كانت ذات طابع خاص، حيث شهدت عدة مباريات نهائية في بطولة كأس مصر وبطولة السوبر المصري .. ونجح العشري عندما كان مدربا للحدود في خطف لقب كأس السوبر المصري من الأهلي في 2009، عندنا فاز بثنائية نظيفة ، حملت توقيع أحمد حسن مكي ، وأحمد عبد الغني .. كما تِوج حرس الحدود مع العشري بـ (لقب كأس مصر) على حساب الأهلي في نفس الموسم، بعد الفوز 6 - 5 بركلات الترجيح.

* بينما فاز النادي الأهلي على العشري في ثلاث نهائيات ، كانت الأولى في موسم 2010 - 2011 ، عندما تُوج الفريق الأحمر ببطولة السوبر المحلي على حساب حرس الحدود بهدف دون مقابل ، أحرزه محمد أبو تريكة .. كما تُوج الأهلي ببطولة السوبر المحلي أيضاً في موسم 2012 - 2013، بعدما فاز على فريق إنبي الذي كان يدربه العشري بهدفين مقابل هدف واحد .. وأحرز أهداف الأهلي في تلك المباراة كل من عبد الله السعيد، ومحمد ناجي جدو، بينما جاء هدف الفريق البترولي عن طريق محمد شعبان .. وكان النهائي الثالث الذي فاز به الأهلي في موسم 2019 - 2020 ، عندما تُوج ببطولة كأس مصر على حساب فريق طلائع الجيش بقيادة العشري، وذلك بعد الفوز بركلات الترجيح 3 - 2.

* وكانت أكبر النتائج في مواجهات الأهلي والعشري ، عندما فاز الفريق الأحمر برباعية نظيفة على حرس الحدود في موسم 2006 - 2007 ، حيث جاءت أهداف المباراة عن طريق عبد الحميد حسن، عماد متعب، محمد شوقي والأنجولي فلافيو .. وكانت النتيجة الكبيرة الأخرى في موسم 2012 - 2013، عندما فاز الاهلي على إنبي العشري بنتيجة 5 - 1 .. وجاءت أهداف تلك المباراة عن طريق محمد بركات (هدفين)، أحمد شكري، وليد سليمان، السيد حمدي ، بينما جاء هدف الفريق البترولي الوحيد عن طريق أحمد رؤوف.

وفي الجانب الأخر، يلتقي نادي الزمالك مضيفه نادي المقاولون العرب، في المباراة التي تجمع بينهما غدا الأحد في الخامسة مساء، على ملعب استاد عثمان أحمد عثمان، ضمن مباريات الجولة التاسعة من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

* ويأمل الفارس الأبيض في حصد الثلاث نقاط، لمزاحمة المارد الأحمر على صدارة الدوري المصري ..

ويحتل الزمالك المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 20 نقطة من 8 مباريات، بينما يدخل (ذئاب الجبل) المباراة وفي جعبتهم 11 نقطة، محتلا المركز السابع في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز.

* ويدرس البرتغالي جيسوالدو فيريرا ، المدير الفني للزمالك ، استبعاد محمد أشرف روقا ، وسيف الدين الجزيري، من التشكيل الأساسي .. وجاء قرار فيريرا باستبعاد محمد أشرف روقا من التشكيل الأساسي ، ضمن سياسة إراحة اللاعبين، في ظل ضغط المباريات، بينما الجزيري لتراجع مستواه الفترة الأخيرة.

* ومن المقرر أن يعتمد فيريرا على نبيل عماد دونجا أو عمرو السيسي، بجانب إمام عاشور في منتصف الملعب، ويوسف حسن بجانب يوسف أسامة نبيه في الهجوم .. المدرب فيريرا اتفق مع جهازه المعاون ، على استمرار ثلاثي الفريق محمد عبد الغني وحسام عبد المجيد ومصطفى الزناري في خط الدفاع، على أن يتواجد حمزة المثلوثي على مقاعد البدلاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى