دورة تدريبية لرفع قدرات الباحثين الزراعيين بأبين

> زنجبار «الأيام» خاص:

> دشنت، اليوم الأحد، في محافظة أبين، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتطوير مهارات الباحثين في مجال الإنتاج الزراعي التي تقام ضمن أنشطة مشروع تنمية سبل العيش الريفي بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بمشاركة 30 باحثا وتستمر لمدة 5 أيام.

وأكد الأمين العام للمجلس المحلي بأبين مهدي محمد الحامد، على الأهمية التي يمثلها مركز أبحاث الكود للعلوم الزراعية كأقدم مركز بحثي في الجزيرة والخليج العربي، مشددا على ضرورة الارتقاء بالنشاط البحثي وبما يسهم في النهوض بواقع الإنتاج الزراعي بمحافظة أبين والتي تعد من أكبر مناطق الزراعية في الجمهورية.

وأشار وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات م. أمين باقادر إلى أن هذه الدورة تأتي في إطار تعزيز وتطوير النشاط البحثي في ظل التغييرات المناخية التي يشهدها العالم والتي هي بحاجة إلى الاهتمام بمختلف الجوانب الزراعية.

وأوضح مدير عام مركز أبحاث الكود د. محمد سالم الخاشعة، أن هذه الدورة من الدورات الهامة لرفع قدرات الباحثين من أجل إنتاج أبحاث زراعية تخدم المزارعين في مناطق الدلتا والمناطق الزراعية الأخرى في إطار جهود الزراعة والري والسلطة المحلية ودعم منظمة الفاو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى