​محافظ المهرة يوجه بمحاربة ظاهرة البسط ورسم خطط أمنية شاملة

> الغيظة «الأيام» خاص:

>
وجه محافظ المهرة الأجهزة الأمنية بمحاربة ظاهرة البسط على الأراضي وأماكن الخدمات العامة، وضبط كل المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وجاء ذلك خلال لقاء نظمه محمد علي ياسر محافظ المهرة، اليوم الاثنين، ضم أعضاء اللجنة الأمنية بالمحافظة، للوقوف على أهم القضايا الأمنية بالمحافظة، بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر والوكيل الأول العميد مختار بن عويض الجعفري وقائد محور الغيظة اللواء محسن علي مرصع وعدد من القيادات الأمنية والعسكرية.

وفي بداية اللقاء رحب المحافظ بن ياسر بأعضاء اللجنة الأمنية، مشيرا إلى أن القيادة السياسية على تواصل دائم مع قيادة السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم كل أوجه الدعم اللوجستي والأمني للأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة.

وبحسب إعلام المحافظة، وقف اللقاء على أهم القضايا الأمنية المستجدة في جمرك منفذ شحن البري وظاهرة الجرف العشوائي للثروة السمكية وظاهرة البسط على الأراضي وأماكن الخدمات العامة، ووضع الحلول والمعالجات لكل الاختلالات.
وأكد المحافظ بن ياسر حرص السلطة المحلية على استتباب الأوضاع الأمنية ومعالجة الاختلالات، داعيا إلى ترتيب أوضاع حماية قطاع شحن، ورسم خطط أمنية تشمل كل القطاعات.

وشدد المحافظ بن ياسر على ضرورة محاربة ظاهرة الجرف والاصطياد العشوائي للأسماك وضبط المستنزفين للثروة السمكية واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحقهم، وتظافر الجهود للقضاء على مظاهر الجرف والصيد الجائر وأهمية تفعيل دور الرقابة البحرية، مؤكدا وقوف السلطة المحلية إلى جانب الصيادين المطالبين بالتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة ومكافحتها حمايةً للمخزون السمكي باعتباره مصدر دخل وحيد لهم.

وفي السياق، عقد العميد مختار بن عويض الجعفري وكيل أول محافظة المهرة، أمس الاثنين، لقاء ضم القائم بأعمال مدير عام مصلحة خفر السواحل قطاع البحر العربي العقيد عبد القادر المحضار للاطلاع على جاهزية قواتها والصعوبات التي تواجهها.

واطلع الوكيل الأول خلال اللقاء على جاهزية قوات خفر السواحل بالمحافظة ومستوى تنفيذ المهام الموكلة إليها، مستمعا إلى أهم الاحتياجات والصعوبات والعوائق التي تواجه مصلحة خفر السواحل في المحافظة والعمل على تذليلها وفق الإمكانيات المتاحة، إضافة إلى ما تم تنفيذه فيما يتعلق بمكافحة التهريب وظاهرة الصيد بالشرطوانات المحظورة التي تقضي على الحياة البحرية وتهدد بانقراضها.

وشدد الجعفري على أهمية تنفيذ المهام ورفع اليقظة والجاهزية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخترق القوانين واللوائح المنظمة لعملية الاصطياد والتصدي بحزم لكل من يعبث بالموارد البحرية والثروة السمكية في المياه الإقليمية.
وأشاد الجعفري بدور مصلحة خفر السواحل وبما تحققه من إنجازات في عملية ضبط الكثير من المخالفات ومخترقي القانون وإحالتهم للنيابة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى