​مناقشة خطوات تقديم العون والمساعدة الإنسانية للسجناء بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى فريق مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المعني بتنفيذ برنامج مناصرة العدالة التصالحية المجتمعية، اليوم الاثنين، بالعاصمة عدن، بمكتب مدير عام الصحة العامة والسكان بمحافظة عدن د. أحمد مثنى ناصر البيشي مدير الصحة العامة والسكان بعدن.

وقدم محمد قاسم نعمان رئيس مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان المشرف العام لبرنامج مناصرة العدالة التصالحية المجتمعية، شرحا عن برنامج مناصرة الذي يتم تنفيذه من قبل مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان وشراكة مؤسسة آفاق شبابية ضمن مشروع تعزيز الوصول الشامل إلى العدالة في اليمن المدعم من قبل الحكومة الهولندية والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP.

وأوضح نعمان، الدور الذي يمكن لمكتب الصحة العامة المساهمة فيه من خلال تقديم الرعاية والحماية الصحية للسجناء والسجينات في السجون والمحتجزين والمحتجزات في مراكز الشرطة بمديريات عدن، لما يمثله ذلك من أهمية في توفير المتطلبات الإنسانية للسجناء والسجينات في السجون والمحتجزين والمحتجزات في مراكز الشرطة وبالذات الحماية الصحية والعلاجية الدورية وتوفير الدواء اللازم لهم.

وتناولت عفراء حريري المستشارة القانونية للبرنامج، الخطوات التي يمكن اتباعها لتقديم هذا العون والمساعدة الإنسانية من قبل مكتب الصحة العامة.
وأكدت سماح جميل منسقة البرنامج، على أهمية الدور الذي يمكن أن يساهم فيه مكتب الصحة العامة لتقديم العون الإنساني في مجال العلاج والدواء والفحوصات الدورية اللازمة.

وأكد د. أحمد مثنى ناصر البيشي، على أهمية هذا الدور الذي يقوم به وما تمثله تطبيق العدالة التصالحية المجتمعية في عدن نحو تعزيز الوصول الشامل للعدالة، واستعداد مكتب الصحة العامة واستعداده الشخصي كطبيب وأستاذ جامعي في كلية الطب تقديم كل العون والمساعدة في دعم تطبيق العدالة التصالحية المجتمعية في عدن من خلال بحث كل متطلبات المحتجزين والمحتجزات في مراكز الشرطة في السجون في مجال العون الصحي والعلاجي والدوائي، والإسهام في تحقيقها والعمل عليها، و أنه سيعمل على عقد اجتماع مع رؤساء مكاتب الصحة العامة في مختلف المديريات لبحث سبل ووسائل تقديم هذا العون الصحي وسيشمل ذلك تكليفهم النزول إلى مختلف هذه المراكز والسجون ورفع تقارير بذلك، وأنه سيقوم بعقد لقاءات مع منظمات وطنية ودولية لطلب تقديم العون الدوائي لتقديمها للسجون ومراكز الاحتجاز، موضحا بأنه سيقوم بزيارة إلى اللواء مطهر ناجي مدير أمن عدن لبحث هذه القضايا والتنسيق بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى