​نيوكاسل يسحق ليستر.. وبرايتون يستعيد توازنه

> لندن «الأيام» وكالات :

> لم تنل فترة التوقف الطويلة لقرابة شهر بسبب إقامة مونديال 2022 في قطر ، من رغبة نيوكاسل يونايتد في مواصلة مسيرته الرائعة هذا الموسم في البريميير ليج، فقد حقق "الماجبايس" إنتصارا كبيرا، اليوم، في عقر دار لسيتر سيتي، بثلاثية نظيفة ، ضمن مواجهات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي، ليرتقي الفريق مؤقتاً للوصافة.
فعلى ملعب (كينج باور ستاديوم) أنهى فريق نادي نيوكاسل المهمة "إكلينيكا" في الـ45 دقيقة الأولى بالأهداف الثلاثة التي حملت توقيع كل من : كريس وود من ركلة جزاء، والباراجواياني ميجيل ألميرون، والمهاجم البرازيلي المتألق جويلينتون في الدقائق 3 و7 و32 على الترتيب.

وواصل فريق نادي نيوكاسل بهذه النتيجة الرائعة ، عزف نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي الممتاز للجولة السادسة توالياً ، ليقفز الفريق مؤقتاً للوصافة بعد أن رفع رصيده إلى 33 نقطة ، من 16 مباراة ، ويبتعد بفارق 4 نقاط فقط ، خلف المتصدر فريق آرسنال الذي سيخوض مواجهة صعبة الليلة (اليوم الإثنين) وسط جماهيره في ديربي لندن أمام وست هام يونايتد على ملعب (الإمارات).

في المقابل، وضح تأثر لاعبي ليستر سيتي بفترة التوقف الطويلة بسبب مونديال قطر، ليتوقف مسلسل الاستفاقة قبل كأس العالم عندما حقق الفوز في آخر جولتين على إيفرتون ثم وست هام يونايتد بنفس النتيجة (2 - 0) ، وسقط "الثعالب" في فخ الخسارة التاسعة هذا الموسم ، ليتجمد رصيد الفريق عند 17 نقطة في المركز الـ 13.

وعلى ملعب (سانت ماري ستاديوم) ، استعاد (برايتون هوف آند ألبيون) توازنه في عقر دار مضيفه ساوثهامبتون بانتصار كبير بنتيجة (3 - 1) .. تقدم فريق برايتون في الشوط الأول ، بهدفين سجلهما آدام لالانا في الدقيقة 14 ، ثم النيران الصديقة بمساعدة رومان بيراود بالخطأ في مرماه في الدقيقة 35 ثم أمّن سولي مارش الفوز بهدف ثالث في الدقيقة 56، قبل أن يسجل أصحاب الضيافة هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 74 برأس جيمس وارد براوس، الذي تابع ركلة الجزاء المهدرة التي سددها داخل الشباك.

وبعد خسارة في الدوري قبل التوقف على يد أستون فيلا (1 - 2) ، ثم توديع كأس الرابطة في مفاجأة كبرى على يد تشارلتون أثلتيك بركلات الترجيح منذ أيام ، يستعيد برايتون طعم الفوز من جديد ، وهو السابع له هذا الموسم ، ورفع الفريق رصيده إلى 24 نقطة ، من 15 مباراة ، يحتل بها المركز السادس مؤقتا .. بينما هذه هي عاشر خسارة لساوثهامبتون في الموسم، ليقبع في قاع الجدول بـ 12 نقطة.

واستمر عناد الأرض لأصحابها في الجولة بسقوط كريستال بالاس على يد ضيفه فولهام على ملعب (سلهورست بارك) بثلاثية نظيفة .. ورفع فولهام محصلته إلى 22 نقطة في المرتبة الثامنة مؤقتا، من 16 مباراة، بينما ظل رصيد "النسور" عند 19 نقطة في المركز الـ 11.

ولم يكن إيفرتون أوفر حظاً بسقوطه هو الآخر وسط جماهيره بهدف لإثنين أمام وولفرهامبتون على ملعب (جوديسون بارك) .. ظل التعادل الإيجابي بهدف هو المسيطر على اللقاء حتى الدقائق الأخيرة ، قبل أن يقتنص وولفرهامبتون النقاط الثلاث بهدف قاتل سجله الفرنسي من أصول جزائرية ريان آيت نوري في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع .. ورفع الفوز رصيد وولفرهامبتون إلى 13 نقطة، ولكنه لا يزال في منطقة الخطر (المركز الـ 18)، بفارق الأهداف أمام نوتنجهام فورست، بينما يمتلك إيفرتون 14 نقطة في المرتبة الـ17.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى