الانتقالي: دعاة دولة حضرموت هم نفس أشخاص مشروع الأقاليم اليمنية

> عدن «الأيام» خاص:

> هاجم المجلس الانتقالي الجنوبي من سماهم دعاة دولة حضرموت معتبرا أنهم نفس الشخوص الذين سبق أن تمت دعوتهم إلى مشروع الأقاليم بالدولة اليمنية.

جاء ذلك في اجتماع هيئة رئاسة المجلس الانتقالي أمس الثلاثاء، برئاسة نائب الأمين العام للأمانة العامة لهيئة الرئاسة فضل محمد الجعدي، حيث استعرض الاجتماع عددا من الملفات الجنوبية الساخنة على المستوى السياسي والعسكري والأمني.

وقال المجلس الانتقالي في موقعه الرسمي، إن الهيئة تؤكد أن دعاة دولة حضرموت ومن يمولهم اليوم هم أنفسهم ومن مولهم بالأمس دعاة مشروع الأقاليم بالدولة اليمنية"، مشير إلى أن "مثل هذه المشاريع ليس لها هدف سوى محاولة إضعاف نضال شعب الجنوب لاستعادة دولته التي تمثل حضرموت عمقها الاستراتيجي بهدف الاستفراد بها لإعادة إخضاعها لقوى الاحتلال والنفوذ اليمنية".

وجددت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي التأكيد على أن الغالبية العظمى من أبناء حضرموت قد حسموا خيارهم وتصدروا مواكب النضال على مدار العقود الماضية في سبيل استقلال الجنوب وإقامة دولتهم الفيدرالية العادلة التي تلبي حقوق أبناء الجنوب كله، وتجسد الشراكة الوطنية الفاعلة، حسب الموقع.

وناقشت الهيئة الأوضاع الأمنية في بعض محافظات الجنوب والتضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة الجنوبية والأمن الجنوبي لاستئصال البؤر الإرهابية وانتصاراتهم المتواصلة لمطاردتها، مطالبة التحالف العربي والمجتمع الدولي بتقديم الدعم اللازم لأداء هذه المهمة التي تخدم الأمن والاستقرار في الجنوب والمنطقة والملاحة الدولية.

وتطرقت الهيئة في اجتماعها إلى عدد من المواضيع الأخرى المتعلقة بعمل هيئات المجلس، واتخذت ما يلزم بشأنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى