أبين تكرم كوكبة من رموز ورواد الأدب والفكر والثقافة

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نظمت دائرة الثقافة والإعلام بمنسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة أبين، اليوم الأربعاء، في قاعة المنسقية بزنجبار، حفلا تكريميا لكوكبة من رموز ورواد الأدب والفكر والثقافة وذوي الهمم.


وأشاد محمد الشقي رئيس انتقالي أبين، بتكريم كوكبة من الرواد والتي كان لها الشرف في رسم ملامح بناء دولة الجنوب ووضع بصمات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن قيادة المجلس تؤكد على ضرورة الاهتمام بهذا الجيل من الرواد الأوائل وذوي الهمم والاستفادة من التجربة والخبرات المتراكمة.

وقال د. يسلم بالليل رئيس منسقية جامعة أبين، إن الحفل التكريمي يمثل باكورة انطلاقة لتكريم كافة الرواد الأوائل الذين أسهموا بشكل فعال في خدمة المجتمع الجنوبي، مشيرا إلى أن المنسقية تهدف من خلال أنشطتها إلى تعزيز الدور والحضور المجتمعي الهادف إلى تعريف الشباب بثروة المجتمع في المحافظة والجنوب عامة والتي كان لها الفضل في البناء والتنمية البشرية وأسهمت في تربية النشء تربية سليمة جسدت روح الولاء والانتماء للوطن.


وأكد د. محمد منصور بلعيد رئيس دائرة الثقافة والإعلام، إعادة الزمن والماضي الجميل وتاريخ دولة الجنوب على رقعته الجغرافية والهوية الثقافية التاريخية من خلال هذا التكريم الذي يأتي ضمن إطار خطة ونشاط دائرة الثقافة والإعلام بالمنسقية لنهاية هذا العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى