إيران تعلن التمسك بمطالبها في مفاوضات إحياء الاتفاق النووي

> طهران«الأيام»مهرالإيرانية:

> قال الناطق باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أبو الفضل عموئي، الأربعاء، إن بلاده "لا تنوي" التراجع عن مصالحها في المفاوضات الرامية إلى إحياء الاتفاق النووي الموقع عام 2015.

وأضاف في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "مهر"، أن المفاوضات "لم تتوقف قط، بل تمت متابعتها عبر الوساطة وإرسال الرسائل ومشاريع النصوص غير الرسمية".

ولفت إلى أن "تحليل الأوروبيين للتطورات الداخلية الإيرانية"، في إشارة إلى التظاهرات المستمرة منذ سبتمبر، "غير دقيق"، لافتاً إلى أن "التأثير المفرط لتيارات المعارضة المعادية لإيران في صنع القرار في الدول الأوروبية المؤثرة أدى إلى خلق صورة خاطئة مفادها أن إيران مستعدة لتقديم تنازلات".

وأوضح أن هذه الصورة "بحاجة إلى التغيير، ويجب أن يكون الغربيون واقعيين. وفي ظل الظروف العادية، من الممكن التحدث مرة أخرى وتعزيز التواصل".

موقف ثابت

وأكد عموئي أن إحياء خطة العمل الشاملة المشتركة (الاتفاق النووي) يمكن تحقيقها من جانب إيران، ولكن النتيجة تعتمد على "واقعية" الجانب الآخر الذي "يصل إلى فهم صحيح لتطورات إيران على الساحات المحلية والإقليمية والعالمية".

وعقب أشهر من تعطل المحادثات النووية بين إيران والغرب، قالت طهران في وقت سابق من الشهر الجاري، إنها في طريقها إلى اتفاق نووي "جيد وقوي ودائم"، رغم التصريحات الأميركية والغربية التي أشارت إلى ابتعاد الغرب عن التفاوض مع إيران حالياً بشأن الاتفاق النووي، والتركيز على قضايا حقوق الإنسان، والاتهامات بتورطها في حرب أوكرانيا.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى