​عدن.. اختتام دورة تدريبية في مجال تعزيز الأمن الغذائي

> عدن «الأيام» خاص:

>
اختتمت، أمس، في مدينة عدن الدورة التدريبية الخاصة بتدريب المختصين في المحاصيل البستانية والثروة الحيوانية والخاصة بمشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن والممول من مجموعة البنك الدولي (البرنامج العالمي للزراعة والأمن الغذائي والمؤسسة الدولية للتنمية) واستمرت 5 أيام بمشاركة 26 متدربا ومتدربة من محافظات تعز والضالع ولحج وشبوة وأبين.

وأكد محمد عوض علان وكيل وزارة الزراعة والري والثروة السمكية بالدعم الذي تقدمه منظمة الفاو للوزارة من خلال التدريب والتأهيل وتنفيذ المشاريع والبرامج الإرشادية التي تخدم المزارعين، مشيرا إلى أن جهاز الإرشاد الزراعي يمتلك كادرا نوعيا متمكنا وذا خبرة في العمل الإرشادي، كاشفا توجه الوزارة إلى تفعيل وتعزيز دوره ميدانيا وتفعيل العلاقة مع منظمة الفاو من خلال الجهود التي تبذلها قيادة الوزارة والمنظمة.

وأكد د. وليد صالح مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة الفاو بعدن على أهمية هذة الورشة، مشيرا إلى أن اختيار المناطق وتوزيع المشاريع يأتي بحسب حاجة المديريات والمحافظات بعد دراسات للظروف الطبيعية والسكانية، وكذلك عبر التنسيق مع اللجنة الوطنية للأمن الغذائي، وهناك مشاريع قادمة في بعض المحافظات منها سقطرى والمهرة.

وبحسب مختصين، فإن الورشة تعد ذات أهمية كبيرة تهدف إلى تعزيز الأمن الغذائي ونقل المعلومات الإرشادية الزراعية وتحقق اكتفاء ذاتيا يسهم في تحسين دخل المزارعين تستفيد منها خمس وخمسون مديرية من إحدى عشر محافظة في اليمن، وذلك من خلال الاستخدام الأمثل والمستدام بهدف خلق وعي إرشادي يخلق بيئة منتجة تعمل على تحسين وضعها المعيشي وتعزز من أمنها الغذائي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى