إيفرتون يفرض التعادل على مان سيتي وأرقام صاعقة لهالاند

> لندن «الأيام» وكالت :

> عاد فريق إيفرتون بتعادل ثمين ، من ميدان مانشستر سيتي ، بنتيجة (1 - 1) مساء أمس السبت، في اللقاء الذي احتضنه ملعب الاتحاد ضمن لقاءات الجولة رقم 18 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

* وافتتح مانشستر سيتي التسجيل عبر إيرلنج هالاند في الدقيقة (24)، وعدل ديماراي جراي النتيجة لإيفرتون في الدقيقة (64) .. وبتلك النتيجة رفع مانشستر سيتي ، رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني، كما رفع إيفرتون رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ 16.

* وواصل ماكينة الأهداف النرويجية (إيرلينج هالاند) تألقه رفقة فريقه مانشستر سيتي ، وافتتح هالاند التسجيل في الدقيقة 24 للسيتي، بعدما تلاعب رياض محرز بفيتالي ميكولينكو في الجانب الأيمن بمنطقة الجزاء ، ومرر الكرة إلى النرويجي ، الذي سدد بسهولة في الشباك ، فيما تعادل ديماراي جراي لإيفرتون في الدقيقة (64).

* وبحسب أرقام "أوبتا" ، سجل هالاند هدفه رقم 21 في البريميرليج هذا الموسم ، أكثر بـ 9 أهداف من حصيلة إيفرتون في الدوري طوال الموسم الجاري (12 هدفا) .. وأضافت : "حصيلة أهداف النرويجي (21)، هي الأكثر لأي لاعب قبل نهاية العام في موسم واحد بتاريخ البريميرليج".

* كما تفوق هالاند بحصيلته الحالية على حصيلة المتوجين بلقب هدافي الدوري البريميرليج في موسم (1997 - 1998) برصيد 18 هدفا ، وموسم (1998 - 1999) بنفس الرصيد، وموسم (2006 - 2007) برصيد 20 هدفا وموسم (2008 - 2009) برصيد 19 هدفا، وأخيرا موسم (2010 - 2011) برصيد 20 هدفا .. وأحرز إيرلينج نفس عدد الأهداف ، التي سجلها ماريو بالوتيلي في البريميرليج ، لكن بعد خوض 55 مباراة أقل من الإيطالي.

* وفي مباراة أخرى .. حقق مانشستر يونايتد ، الانتصار الثالث له ، على التوالي في الدوري بتغلبه على مضيفه فريق وولفرهامبتون 1 - 0 ، ويدين فريق نادي مانشستر يونايتد ، بفضل كبير في الفوز لنجمه (ماركوس راشفورد) الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 76 ، بعد مشاركته من مقعد البدلاء في الدقيقة 46.


* ورفع فريق نادي مانشستر يونايتد رصيده إلى 32 نقطة ليصعد إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 13 نقطة في المركز الثامن عشر .. ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا" ، سجل راشفورد 12 هدفا كبديل لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز .. ولا يتفوق على راشفورد في تاريخ الفريق سوى (النرويجي أولي جونار سولسكاير)، الذي سجل (17) هدفا كبديل، يليه المكسيكي خافيير هيرنانديز (14).

* وأضافت الشبكة أن ماركوس راشفورد سجل 5 أهداف منحت الفوز لمانشستر يونايتد كبديل، ويذكر أن راشفورد شارك في مباراة أمس ضد وولفرهامبتون كبديل ، بقرار من المدرب الهولندي إريك تين هاج، لأسباب انضباطية لم يوضح طبيعتها .. وكان إريك تين هاج ، المدير الفني لمانشستر يونايتد ، قال في تصريح مقتضب قبل اللقاء : "لقد استبعدت ماركوس راشفورد من تشكيلة المباراة الأساسية ، لأسباب تأديبية".

* وبعد المباراة علق راشفورد في تصريح على حسابه في"تويتر" : "لقد استيقظت متأخراً لذا لم أحضر اجتماع ما قبل المباراة .. لقد تأخرت قليلا .. إنها قواعد الفريق ، وأنا أتفهم القرار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى