مؤتمر شبابها العام: يجب أن تحظى حضرموت بحجمها الحقيقي في إطار دولة الجنوب

> المكلا «الأيام» خاص:

> تكتل شبابي في حضرموت يدعو لتوحيد المكونات الجنوبية
> أقيم، أمس الأول، حفل إشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب حضرموت العام بحضور عدد من القيادات الشبابية في قاعة الفخامة بمدينة المكلا.

وخلال حفل الإشهار ألقيت عدد من الكلمات الترحيبية لأعضاء اللجنة الاستشارية للمؤتمر أكدت جميعها على ضرورة أن تحظى حضرموت بموقعها في إطار الدولة الجنوبية.

إشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب حضرموت العام
إشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب حضرموت العام

وفي كلمة للمرأة قالت زهرة عبد رئيسة مجموعة نساء حضرميات، إن دور المرأة في العملية السياسية هام، وأن مجموعة نساء حضرميات من أجل السلام يباركن مثل هذه الخطوة الجريئة بانتزاع شباب حضرموت دورهم الريادي والفاعل.

وفي كلمة باسم المقاومة أبدى عصام المحمدي تأييد المقاومة الجنوبية في حضرموت للمؤتمر، داعياً إلى توحيد الجهود ونبذ الخلافات من أجل رفع صوت حضرموت عالياً.

صورة عامة من الحضور
صورة عامة من الحضور

وألقى الأستاذ سالم بامخرمة رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب حضرموت العام كلمة أوضح خلالها أن اللجنة التحضيرية ستباشر أعمالها من أجل الوصول إلى كل القوى والمكونات الشبابية للاستفادة من الطاقات والخبرات من أجل انتزاع حقوق شباب حضرموت وإشراكهم في القرار بعيداً عن التهميش والتطفيش.

جانب من الحضور النسوي
جانب من الحضور النسوي

وشدد بامخرمة على تكاتف الجهود والسير قدما نحو تحقيق الأهداف المرسومة، شاكراً عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المناضل عقيل العطاس على جهوده المبذولة في دعم الفعالية، مكررا شكره لمحافظ محافظة حضرموت على ما بذلها من جهود مشرفة من أجل إنجاح حفل الإشهار بعد محاولات من عرقلة اللجنة وإفشالها، وفي ختام الفعالية ألقى ممثل شباب وادي حضرموت، المحامي أصيل بانافع البيان الختامي لفعالية إشهار اللجنة التحضيرية.

وصدر عن الفعالية بيان فيما يلي نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم.
قال تعالى ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين....) .

الأخوة و الأخوات شباب حضرموت الأعزاء .

أننا نجتمع اليوم في هذا اللقاء الشبابي لشباب حضرموت و الذي نهدف من خلاله الى تشكيل لجنة تحضيرية مكونة من 45 فرداً للإعداد و الترتيب لإقامة مؤتمر شبابي يضم مختلف شباب حضرموت ساحلا وواديا بمختلف انتماءاتهم و شرائحهم الاجتماعية دون إقصاء او تهميش لأحد .

أن المؤتمر الذي سيعقد نسعى من خلاله إلى تصحيح الأوضاع الحالية التي شابت المرحلة و طغت على المشهد من خلال العبث و العشوائية و التخبط الذي مارسته القوى والجماعات السياسية و عكست سلباً على الأوضاع السياسية و الاقتصادية و الأمنية بحضرموت.

أن إشهار اللجنة التحضيرية لمؤتمر شباب حضرموت العام خطوة إيجابية و مهمة جداً ، كوننا بحاجة ماسة إلى هذا المؤتمر الشبابي لتصحيح المسار و تصويبه باتجاه استعادة الدولة الجنوبية و استقلالها ، فقد تعرض شباب حضرموت إلى الإقصاء و التهميش و الاستبعاد و هضمت حقوقهم من قبل القوى والجماعات و الأحزاب السياسية المهيمنة على المشهد.

نؤيد ونبارك التقارب الجنوبي الذي تم بين المجلس الأعلى للحراك الثوري لاستعادة واستقلال دولة الجنوب والمجلس الانتقالي الجنوبي والذي تجسد عمليا بعودة الأخ القائد/ فادي باعوم رئيس المكتب السياسي للمجلس الأعلى للحراك الثوري إلى أرض الوطن الجنوبي لمواجهة التحديات.. كما ندعو من تبقى من المكونات أن تحذوا حذو هذ التقارب .

من حق شباب حضرموت، أصحاب الكفاءات و الخبرة و النضال أن يتم استيعابهم وتوليهم المهام لخدمة وطنهم سواءً على المستوى المحلي أو على المستوى الخارجي والهيئات العليا، بعيداً عن الانتقائية و المحسوبية فهم وقود الثورة و محرقتها وهم عماد البناء و الساس المتين لقيام الدولة الجنوبية .

المجد والخلود للشهداء...

الشفاء العاجل للجرحى ...

و إنها لثورة جنوبية حتى النصر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى