عدن.. مناقشة الاحتياجات الراهنة للأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة

> عدن «الأيام» خاص:

> عقد وزير الصحة د. قاسم بحيبح بالعاصمة عدن، أمس، لقاء مع رئيسة منظمة يمن آيد سمر ناصر اليافعي، لمناقشة عدد من الأنشطة المتصلة بالقطاع الصحي.

وقدم المسؤول الصحي بحيبح عرض عن الاحتياجات الصحية للدعم والمساندة والاتجاه بها على مسارين التدخلات الطارئة والتفكير في المشاريع ذات الأثر المستدام والبناء على خطة الوزارة في الاحتياجات الإنسانية والجوانب المتصلة بالرعاية الصحية وتحديد مناطقها وفقا للاحتياج.

ونوه وزارتي الأعضاء والأمراض النفسية إلى الاحتياجات الراهنة للأدوية الخاصة بالأمراض المزمنة كالغسيل الكلوي والسرطانات بحيث لدى الوزارة خطة يمكن مشاركتها مع المنظمة.

وأشاد بتدخلات منظمة يمن آيد الإيجابي ولاسيما في مواجهة جائحة كورنا وكذا نشاطها المتجه نحو الكشف المبكر عن السرطان الثدي.

وداعا إلى التوسع في مجالات التوعية والإرشاد بأهمية الفحص المبكر والتركيز على موضوعات الوقاية والتثقيف لرفع مستوى الوعي لدى النساء خاصة بعد ازدياد حالات الإصابة بسرطان الثدي.

وتعرفت مديرة منظمة آيد على الرؤية والاحتياج الخاص بالوزارة ووضعت وزير الصحة أمام جملة تدخلاتهم الراهنة وأماكن تنفيذها والخطط المستقبلية التدخلات وتوزيع مناطقها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى