محافظ لحج يدعو منظمة "pin" إلى سد الفجوة الغذائية وتعزيز الخدمات

> الحوطة «الأيام» خاص:

> ناقش محافظ لحج أحمد عبدالله تركي، أمس، مع وفد منظمة pin التشيكية العاملة في اليمن برئاسة أرسلان مالك وماريك شيس تدخلاتها بالمحافظة.

وكشف تركي للوفد أن السلطة المحلية تواجه أعباء اقتصادية كبيرة بسبب التدفق المستمر للاجئين من القرن الأفريقي وظاهرة النزوح المستمر بفعل الحرب المستمرة في اليمن منذ نحو 8 سنوات، مشيرا إلى عدم امتلاك المحافظة للموارد المالية يجعل السلطة المحلية تتجه نحو المنظمات الداعمة لمساعدتها في توفير الخدمات وسبل العيش للنازحين واللاجئين، داعيا المنظمة إلى المساهمة الفاعلة في سد الفجوة الغذائية وتعزيز الخدمات بما يسهم في توفر الاستقرار للنازحين.

وأكد د. هشام محسن السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، على التزام المكتب بقرار السلطة المحلية القاضي بدعم المنظمات العاملة في المحافظ وفقا للاتفاقيات المنظمة للنشاط الإغاثي والإنساني لتلك المنظمات.

وأشار وفد المنظمة الذي اختارت محافظة لحج للبدء بنشاطها الإنساني أنها ستتركز في مجالات التنمية المستدامة في قطاعات التربية والصحة والمياه حيث ستدشن أولى مشاريعها خلال الشهر الحالي لتأهيل خمس مدارس في مدينة الحوطة بلحج، مشيرين أن المنظمة ستركز في نشاطاتها القادمة على سد فجوة الأمن الغذائي وستعمل جاهدة إلى التحول من النشاط الإغاثي إلى النشاط التنموي المستدام، وفقا للتسهيلات التي ستوفرها السلطة المحلية لتمكينها من تدخلاتها في جميع المديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى