حضرموت.. جهود لتحسين مستوى برامج الرعاية الصحية

> سيئون "الأيام" خاص:

> اختتمت وزارة الصحة، أمس، ورشة تدريبية لتقييم أداء البرامج الصحية بوادي حضرموت.

واستمرت الورشة على مدى يومين واستهدفت مدراء إدارات الصحة بالمديريات ومنسقي برامج الرعاية الصحية الأولية بمكتب الصحة بالوادي والصحراء ومساعديهم بالمكتب والمديريات.

وناقشت 18 عرضا لـ 18 برنامجا من برامج الرعاية الصحية الأولية "التحصين والترصد والتغذيةMAM والتغذية SAM وصحة الطفل والصحة الإنجابية والتثقيف والإعلام الصحي والسل والبلهارسيا والملاريا وداء الكلب واللشمانيا ومكافحة والتدخين والإيدز والجذام ومتطوعات المجتمع والمشورة والهيرامس"، وتم مناقشتها مع الحضور وتقييمها من قبل لجنة التقييم.

وقال د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية في كلمته عبر برنامج الزوم من العاصمة عدن أن هذه الورشة التي تعتبر أنموذج للعمل المؤسسي الناجح على مستوى اليمن، حيث التقت الكوادر في تقييم الأداء للبرامج لعام 2022م.

وأكد أن قطاع الصحة بحضرموت الوادي والصحراء سباقا في العمل الصحي وتنفيذ برامج الرعاية الصحية الأولية بشكل ممتاز لما يتمتع به من كادر صحي ممتاز بشهادة الجميع ومنها المنظمات المانحة للجهود والعمل المؤسسي.

وأوضح أن التقارير الفنية التي تصل من حضرموت الوادي والصحراء لمختلف البرامج تعتبر مرجعية في القطاع الصحي.

وأكد د. هاني خالد العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء، أهمية دعم الوزارة لقطاع الصحة بحضرموت الوادي والصحراء وتوجيه المنظمات لتعزيز وزيادة الدعم للقطاع الصحي بالوادي والصحراء سيما المنظمات المانحة باليمن من أجل الاستمرارية في تحسين مستوى الخدمات وخاصة في الرعاية الصحية الأولية.

وخرجت الورشة بالعديد من التوصيات والتكليفات الهادفة المتعلقة بتحسين مستوى الأداء لبرامج الرعاية الصحية الأولية خلال عام 2023م على مستوى المديريات والإدارة العامة لمكتب وزارة الصحة والسلطات المحلية ووزارة الصحة العامة والسكان قطاع الرعاية الصحية الأولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى