نجاح 210 عمليات جراحية متخصصة مجانا في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قالت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم، إنها أنجزت مخيمها الطبي الجراحي في صنعاء الذي نجح بإجراء (210) عمليات متخصصة بتمويل حملة خير الأيام 5.

وقال مدير مكتب العون المباشر في اليمن علي بطيط، إن المخيمات الجراحية للعون المباشر تعتبر الأولى من نوعها التي تقام في البلد من قبل المنظمات، وتجد إقبالا كبيرا من الأهالي من كافة المحافظات نظرا للتكاليف الباهظة للعمليات الجراحية، والتي تصل إلى نصف مليون ريال يمني لعملية ترقيع طبلة الأذن الواحدة في ظل انعدام الدخل والتدهور المعيشي والاقتصادي لليمنيين.

وأضاف: "المخيمات الطبية الجراحية تنفذ على أيدي كبار الأطباء اليمنيين الذين يعملون بمعايير وإجراءات طبية عالية الجودة".

وقال منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر د. فريد الدهمشي، إن المخيم أجرى المعاينات لعدد (426) في جراحة الأطفال - الخصية المهاجرة وترقيع طبلة الأذن، والشفة الأرنبية وسقف الحنك واللوزتين يومي 25 و26 ديسمبر 2022.

وأجرى المخيم (32) عملية في الخصية المهاجرة، (34) عملية ترقيع طبلة الأذن، (46) عملية للشفة الأرنبية وسقف الحنك، و(98) عملية للوزتين في الفترة من 27 ديسمبر 2022 ـ 5 يناير 2023 مع توزيع الأدوية مجانا لكل الحالات التي خضعت للعمليات.

وأضاف أن المخيم أقيم في مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بمديرية بني الحارث، في أمانة العاصمة صنعاء.

الجدير بالذكر، أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ العام 1981م ولديها 31 فرعا، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة عن طريق مراكز اجتماعية قريبة من المستفيد بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى