صندوق الطرق: البرنامج السعودي أهم شركائنا في التنمية بهذه المرحلة الحرجة

> عدن «الأيام» خاص:

> تلقت "الأيام"، أمس السبت، تعقيبا من صندوق صيانة الطرق في اليمن ومقره عدن بشأن الخبر الذي نشرته في عددها رقم (7602) بعنوان "البرنامج السعودي يضغط لإقالة الماس رئيس صندوق الطرق".

وعملا بحق الرد، تنشر الصحيفة نصه كالتالي: "طالعتنا صحيفة "الأيام" في عددها رقم (7602) الصادر يوم السبت (أمس) الموافق 7 يناير 2023م، وعلى صفحتها الأولى بخبر صحفي حول "ضغوط كبيرة من قبل مسؤولين في الحكومة والبرنامج السعودي تمارس على م. معين محمد الماس رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق لإجباره على الاستقالة"، وزعمت الصحيفة (بحسب مصادرها) أن الأسباب التي دفعت تلك الجهات هو رفض الماس لتوجيهاتهم بسحب مخصصات مالية من الصندوق واعتمادها لمشاريع في محافظات أخرى من حصة عدن.

إن صندوق صيانة الطرق ينفي نفيا قاطعا صحة ما ذهبت إليه صحيفة "الأيام" في خبرها المزعوم، حيث كان الأحرى بالصحيفة مراعاة أمانة المهنة الصحفية والتحقق من صحة أخبارها والتأكد من مصداقية مصادرها قبل النشر، خاصة عندما يتعلق الموضوع بمسؤولي الدولة والجهات الحكومية العليا وعلاقتها بشركاء التنمية الإقليميين والدوليين، ويؤكد الصندوق أن البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن هو أحد أهم شركاء التنمية لبلادنا في هذه المرحلة الحرجة من تاريخنا، ونوجه تحياتنا وتقديرنا لكل الجهود والدعم التي يقدمها البرنامج السعودي على كل المستويات وفي مختلف المناطق".

المحرر: تؤكد صحيفة "الأيام" نشرها بيان النفي عملا بحق الرد المكفول في القانون والعرف الصحفي، وفي نفس الوقت تؤكد أنها حريصة كل الحرص على دقة معلوماتها، وتمسكها بصحة الخبر المنشور، وأكدت مصادر الصحيفة مساء أمس السبت أن وزير الأشغال والطرق غير المتواجد في عدن يواصل ضغوطه على إدارة الصندوق ويعمل على تعطيل المشاريع التي يقوم بها الصندوق في عدن ويعمل ليلا ونهارا على إيقاف المشروعات المخصصة لعدن وتحويل تمويلاتها إلى مشاريع في محافظات أخرى لديها إمكانياتها وتمويلاتها المحلية.

وتطرح الصحيفة علامات استفهام وأسئلة إلى الجهات المعنية عمن وراء إيقاف وتعطيل مشروع تجهيز طريق الخط البحري برغم نزول المناقصة لذلك؟ من أوقف مشروع صيانة وإعادة تأهيل جولة كالتكس - جولة الغزل برغم المناقصة التي نزلت، بالإضافة إلى تعثر طريق شارع محمد علي لقمان بكريتر؟ كل مشروعات الطرقات في عدن تعطلت بينما بقية المشاريع في المحافظات الأخرى مستمرة؟ من مسؤول عن ذلك؟

كما أن"الأيام" ستستمر في متابعة ونشر اي معلومات تطرأ في هذا الملف.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى