​عدن.. مناقشة دعم مصافي عدن وصندوق الطرق

> عدن «الأيام» سبأ:

>
​ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد باذيب، في العاصمة عدن، اليوم الاثنين، مع المدير العام التنفيذي لشركة مصافي عدن م. أحمد مسعد، إمكانية تقديم الدعم الفني لتطوير شركة المصافي وتأهيل كوادرها في مختلف المجالات، عبر برامج التعاون بين وزارة التخطيط والمانحين والمنظمات الدولية.

وأكد الوزير باذيب، حرص الدولة على الارتقاء بمستوى العمل المؤسسي في مصافي عدن ومرافقها، وعودة المصفاة لمكانتها الطبيعية كإحدى أهم المنشآت الاقتصادية الحيوية، من أجل الإسهام بشكل كبير في رفد خزانة الدولة وتعافي الوضع الاقتصادي.
من جانبه أكد م. مسعد، ضرورة تكاتف الجهود وحشد الدعم للنهوض والارتقاء بشركة مصافي عدن، وتحقيق الأهداف المنشودة في سبيل خدمة الوطن.

وعلى صعيد آخر، ناقش وزير التخطيط والتعاون الدولي د. واعد باذيب، في عدن، أمس، مع رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور م. معين الماس، إعداد آلية مشتركة لاختيار المشاريع واعتماد الخطط بحسب الأولويات والاحتياجات، وتنفيذها بالتنسيق مع الجهات المعنية والسلطات المحلية، بما يحقق النجاح والاستفادة المثلى من التمويلات الخارجية.

كما تناول اللقاء، مستوى إنجاز عدد من المشاريع التي ينفذها الصندوق منها الممولة خارجيا بالتعاون والشراكة مع (اليونبس) والجهات المانحة، ومستوى إنجاز مشاريع الصيانة الروتينية الهادفة إلى الحفاظ على شبكة الطرقات الرئيسية والحيوية من الأضرار، كون الطرقات تعد شريانية وهامة في الحركة والتنقلات بشكل عام.

وأشاد الوزير باذيب، بإنجازات صندوق الطرق في مجالات البنية التحتية والبناء المؤسسي منوها إلى أهمية مضاعفة ومواصلة الجهود الملموسة للصندوق في هذه المرحلة من أجل الإسهام في الدفع بعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية نحو الأمام.
من جانبه أكد الماس، أهمية تظافر كافة الجهود للإسهام بإنجاح مهام الصندوق وتذليل أي صعوبات قد تعيق تحقيق المزيد من الإنجازات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى