السقاف: نواجه إشكاليات في البنيتين التحتية والبشرية بمشفى الجمهورية

> عدن «الأيام» خاص:

> شارك د. قاسم بحيبح وزير الصحة العامة في مدينة عدن، اليوم الثلاثاء، في ورشة عمل تعريفية نظمتها هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن حول الرؤية التطويرية للهيئة.

واستعرض رئيس هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي د. محمد السقاف عدد من أوراق العمل المتصلة منها تحديد الوضع الراهن للهيئة وجملة الصعاب والمعوقات التي تعترضها وإشكاليات البنيتين التحتية والبشرية التي تعيق تقديم الخدمات الصحية فيها على الوجه المطلوب نظرا لتقادم المباني وافتقارها للصيانة الدورية، بالإضافة إلى وضع الكادر العامل فيها والذي لم يحدث له أي إحلال جديد لمن ذهبوا إلى التقاعد.

وأشار إلى الرؤية التطويرية الخاصة للهيئة والمتضمنة مجموعة الرؤى والأفكار الإيجابية التطويرية التي أعده للنهوض بالبنية التحتية للهيئة بمختلف تخصصاتها وذلك بهدف الرفع من كفاءة الأداء وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

بحسب التفاصيل، الرؤية تضمنت توصيف للوضع الراهن وتقييم حجم المشكلات القائمة وأسبابها وإمكانات المعالجات لها وفقا والتصورات المرسومة في خطة التطوير للهيئة وبما يخرجها إلى فضاءات أكبر.

وأشاد وزير الصحة بما تضمنته خطة الرؤية التطويرية للهيئة والتجانس الموجود فيها، مشيرا إلى ضرورة تجاوز الحلول المؤقتة المستهلكة للوقت والجهد بالاتجاه نحو الحلول الجذرية والدائم للمشكلات التي تحقق الأهداف المرجوة في تطوير المستشفى، مشددا على البدء بتنفيذ المشاريع المقرة والمعتمدة بتعاون وتظافر كل الجهود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى