قتلى وجرحى في مواجهات بين فصيلين عسكريين بلودر

> لودر «الأيام» خاص:

>
​قالت مصادر محلية في أبين، اليوم الثلاثاء، إن مواجهات عنيفة اندلعت بين قوة من الحزام الأمني ومسلحين من المقاتلين في جبهة امحلحل بعدما اقتحموا مقر الحزام الأمني في لودر، وذلك لإخراج سجين متهم بقضايا جنائية يدعى منير حسين العبار (25 عاما).

وبحسب مصادر أمنية، فإن الاشتباكات التي استمرت حتى حلول الليل أسفرت عن مقتل شخصين رضوان المعرجي، وأحمد محمد القفعي، وإصابة ثلاثة آخرين.

هم أحمد سالم السعيدي، وعبدالرزاق ناصر الشمروخ، ومحمد عبدالله أحمد حسين، يتلقون العلاج في مستشفى الشهيد محنف بالمدينة.

ومساء اليوم أكد مصدر أمني وصول العميد علي الذيب الكازمي مدير أمن محافظة أبين إلى منطقة لودر للتدخل وتهدئة الوضع ومحاولة احتواء المواجهات.


وأكد مصدر أخر في الحزام الأمني بلودر أن شابا يدعى منير حسين العبار من أبناء لودر محتجز منذ شهرين لدى الحزام بتهمة استهداف قيادات وأفراد الحزام الأمني في لودر بعبوات ناسفة.

وأشار إلى أن عناصر مسلحة تابعة لقيادة المقاومة بمنطقة المحلحل كانت قد طالبت بنقل السجين إلى سجن آخر في أبين إلا أن بعد أن تم استدعاء والده الذي وجه رسالة إلى الحزام تطالبهم ببقاء نجله في السجن لدى الحزام حفاظا عليه.

وتفيد التفاصيل أنه وفي ظهر أمس الثلاثاء أقدم مسلحون على متن طقم عسكري حاولوا إطلاق سراح السجين بالقوة من سجن الحزام الأمني بلودر ودارت اشتباكات عنيفة مع المسلحين وأفراد الحزام وتم إعطاب الطقم الذي كان يقلهم وتبادل إطلاق النار.

وكشف مصدر من عمليات الحزام الأمني أنه في الوقت الذي حاول فيه مسلحون اقتحام مقر الحزام، كان هناك إطلاق نار من خلف مقر الحزام من قبل بعض المسلحين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى