وزير الاتصالات يستعرض خطة التوسعة الجديدة لمشروع عدن نت

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات د. نجيب منصور حميد العوج، اليوم الأربعاء، بالعاصمة عدن، سير العمل الجاري لتوسعة مبنى مشروع عدن نت وأعمال التشطيبات والتجهيزات وفق أحدث المواصفات الفنية والتقنية.

واستمع العوج، من مدير عام مشروع عدن نت المهندس منصور الوليدي ونائبه المهندس غمدان العنشلي، إلى شرح عن طبيعة التوسعة والتجهيزات الجارية عملها وبما يمكن تعزيز بيئة العمل وأداء الموظفين لمهامهم بكفاءة عالية، مؤكدا على أهمية مشروع عدن نت باعتباره مشروع وطني هام الهدف منه تقديم وتوفير خدمات الاتصالات الجيل الرابع بجودة عالية وبأحدث التقنيات العالمية لتلبية تطلعات المواطنين ومختلف القطاعات في مواجهة التحديات التي فرضها واقع المرحلة في البلاد.

وأشار إلى أن الوزارة تدرك الاحتياجات الملحة لتوفير منظومة الاتصالات والإنترنت وتبذل جهود لمعالجة أوضاع المؤسسات التابعة لها وذلك بتشجيع الاستثمار سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي ضمن أطر قانونية منظمة لها تحفظ الحقوق الملكية والخصوصية للدولة، مستعرضا خطة التوسعة الجديدة الثالثة لمشروع عدن نت والذي سيتم تدشينه خلال الأيام القادمة وتشمل مرحلته الأولى محافظات حضرموت وعدن وأبين ولحج فيما تليها المرحلة الثانية وتشمل محافظات تعز الضالع ومأرب والحديدة.

ولفت، إلى بدء تشييد الأبراج في عدد من المحافظات وتولي فرق هندسية وفنية متخصصة حاليا الإعداد والتجهيز، موضحا أن اليوم الخميس سيتم ربط الشبكة بين عدن والمكلا نظرا لجاهزية وتركيب سنترال فوه بالمكلا فنيا وهندسيا.

إلى ذلك، العوج، اجتمع، بقيادات وموظفين عدن نت، لمناقشة الصعوبات التي تواجه سير العمل والسبل الكفيلة بمعالجتها وكذا الاحتياجات لتعزيز مستوى الأداء وتطوير العمل الإداري والفني للمشروع.

وثمن، جهود إدارة المشروع وموظفيه، مؤكدا على أهمية أن يكون هذا العام منطلق وأساس لتطوير شبكة الاتصالات والإنترنت في مختلف المحافظات بما يمكن المواطن والمؤسسات الخاصة والعامة من الحصول على خدمات جيدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى