بدء محاكمة 4 ناشطين بتهم التحريض وقذف قيادات في صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار:

>
​قال مراقبون محليون، إن جماعة صنعاء تسعى لإثارة ومضاعفة حمى الرأي العام وزيادة الاحتقان الشعبي الذي بلغ ذروته في أغلب المدن الواقعة تحت قبضتها منذ العام 2014 عبر السياسات القمعية التي تنتهجها رغبة منها في تطبيق نظام طالبان.

وكانت قد باشرت محكمة خاضعة للحوثيين في صنعاء، اليوم الأربعاء، أولى جلساتها لمحاكمة أربعة ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي بتهم تتعلق بإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة بقصد تكدير الأمن العام.

وقالت مصادر إعلامية، إن الناشطين على اليوتيوب أحمد حجر، ومصطفى المومري وأحمد علاو وحمود المصباحي، مثلوا صباح اليوم أمام الجزائية المتخصصة بقضايا الإرهاب بعد أسابيع من اعتقالهم، على خلفية انتقادهم لاستشراء الفساد وتفاقم حدة الضائقة المعيشية في مناطق سيطرة الجماعة المدعومة من إيران.

وجاء في لائحة الاتهام أن المذكورين أذاعوا أخبارا وبيانات وإشاعة كاذبة وحرضوا الناس على الفوضى والخروج إلى الشوارع واقتحام الوزارات وشل حركتها بقصد تكدير الأمن، بما "يخدم العدوان المستمر في حربه وحصاره على اليمن".
وتضمنت اللائحة اتهامات للناشطين الأربعة بارتكاب جرائم قذف وسب بحق المسؤولين الحوثيين، وهي اتهامات أنكرها المذكورون جملة وتفصيلا.

وكان الناشطون الأربعة قد ظهروا في فيديوهات على اليوتيوب، تندد بفساد قيادات رفيعة في جماعة الحوثيين وإثرائهم غير المشروع، في ذروة تصاعد موجة الاحتقان والغضب الشعبي ضد سلطة الجماعة التي تحكم قبضتها على صنعاء ومدن أخرى منذ عام 2014م وفقا لـ "يمن فيوتشر".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى