وزارة التخطيط تتطلع إلى شراكة شاملة مع الصندوق العالمي

> عدن «الأيام» خاص:

> أجرت قيادة وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، مباحثات واسعة مع الصندوق العالمي للمشاركة المجتمعية والصمود (GCERF) هدفت إلى تعزيز الشراكة في نهجه الشامل.
وضمت المباحثات كلا من وزير التخطيط د. واعد باذيب، ونائبه د. نزار باصهيب، ووكلاء الوزارة وعن الصندوق ليلى شوميكي لوجان، نائبة الرئيس التنفيذي.

وأشار باذيب إلى تطلع بلادنا للشراكة مع الصندوق من خلال العمل على توجيه المبادرات والمساعدات الطارئة والإنمائية لتحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية، وكذا الاهتمام بفئة الشباب عبر خلق فرص عمل ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة والعمل على تخفيض نسبة البطالة في المجتمع.
وأكد وزير التخطيط، حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات اللازمة لإنجاح مساعي الصندوق الهادفة إلى تعزيز ثقافة السلام والتسامح والتعايش وبناء مجتمعات سليمة وعادلة وشاملة.

وعلى صعيد آخر، بحث وزير التخطيط أمس مع المنسق العام لبرامج اليمن في منظمة الهجرة الدولية نوهان موشرا، تقرير تقييم أنشطة ومشاريع للمنظمة خلال العام الماضي 2022م في اليمن.

من جهة أخرى ناقش اجتماع لقيادة وزارة التخطيط برئاسة الوزير باذيب، المسودة النهائية لتقرير أداء وزارة التخطيط لعامي 2021 - 2022م، واستعرض تقرير أداء وزارة التخطيط الذي تضمن مؤشرات الأداء والتقييم والتطوير في مختلف قطاعات الوزارة، وما تم إنجازه من المشاريع والبرامج، وما تضمنته مصفوفة الأولويات المقترحة لخطط الحكومة والأهداف الاستراتيجية لها ذات الصلة ببرامج التعافي الاقتصادي.

وأكد الدكتور باذيب، أهمية مواصلة عملية تطوير أداء مختلف قطاعات الوزارة بما يتواكب مع الدور المعول على الوزارة في تعزيز جهود التنسيق والتعاون مع المانحين الممولين لدعم وتنفيذ المشاريع بما يتوافق مع توجهات الحكومة الرامية للدفع بعملية التنمية لتلبية متطلبات المرحلة الراهنة في البلاد، حاثًا الجميع على مضاعفة الجهود للارتقاء بأداء الوزارة وتفعيل عملية المتابعة والتقييم لقطاعات الوزارة وتجاوز الصعوبات التي ترافق سير العمل.

وضم الاجتماع نائب وزير التخطيط د. نزار باصهيب، ووكلاء الوزارة لقطاع المشاريع المهندسة وزيرة الشرماني، وقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز، والوكيل المساعد لقطاع التعاون الدولي منصور زيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى