​الانتقالي يرفض زيادة الدولار الجمركي رغم مشاركته نصف الحكومة

> عدن «الأيام» خاص:

> أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي رفضه الإجراءات الحكومية زيادةَ سعر صرف الدولار الجمركي بنسبة 50 % إلى 750 ريالا من 500 ريال في السابق.

جاء ذلك في اجتماع الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي أمس الأربعاء برئاسة نائب الأمين العام عضو هيئة الرئاسة، فضل محمد الجعدي وبحضور م. نزار هيثم عضو هيئة الرئاسة، ويشارك المجلس الانتقالي في الحكومة الحالية بنسبة نصف الأعضاء بموجب اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر 2019م.

وذكر الموقع الرسمي للمجلس أن الاجتماع وقف أمام قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3 لعام 2023 الذي تضمن المصادقة على قرارات المجلس الاقتصادي الأعلى بشأن رفع السعر الجمركي للبضائع المستوردة بنسبة 50 %، بالإضافة إلى قرار رفع سعر بيع المشتقات النفطية، وتعرفة المياه والكهرباء وحسابات الصناديق.

وأكدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي رفضها لهذه القرارات، مطالبةً مجلس القيادة الرئاسي باتخاذ الإجراءات الكفيلة بالإلغاء العاجل لهذه القرارات لما لها من تبعات كارثية تستهدف تجويع المواطنين في المحافظات المحررة والمواطن الجنوبي بدرجة أساسية ووقف عجلة التنمية ويخدم المليشيات الحوثية التي لا تخضع لهذا القرار.

وطالبت الأمانة العامة دول التحالف العربي بالتدخل العاجل لوقف هذا التدهور والفوضى الممنهجة، مؤكدة أن المجلس الانتقالي الجنوبي كممثل لشعب الجنوب لن يقف مكتوف الأيدي أمام هذا الاستهداف والعبث الذي يطال شعب الجنوب.

وهنأت الأمانة العامة، خلال اجتماعها، شعب الجنوب بحلول الذكرى الـ 17 ليوم التصالح والتسامح الجنوبي، باعتباره المنجز العظيم الذي انطلق الجنوبيون من خلاله نحو ثورتهم ضد الظلم والطغيان التي مارسته القوى اليمنية بحق الشعب الجنوبي منذ احتلال الجنوب عام 1994م.
وناقش الاجتماع تقرير أداء عمل الدائرة الإعلامية خلال الفصل الرابع من العام 2022، وأبرز الأنشطة التي نفذتها الدائرة والمهام التنظيمية المرتبطة بها، خلال الفترة المذكورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى