​وزير الصحة يتفقد سير العمل بالمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان

> عدن «الأيام» سبأ:

>
تفقد وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح بالعاصمة عدن، أمس، سير العمل في المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان بمديرية صيرة.

وطاف بحيبح، ومعه وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان د. سالم الشبحي، ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن د. أحمد البيشي، ومدير مديرية صيرة د. محمود بن جرادي، ومدير مديرية التواهي كتبي عمر كتبي وممثلي صندوق التنمية لرجال المال والأعمال، في مختلف أقسام المؤسسة.

واستمع بحيبح من قيادات المؤسسة الأمين العام للمؤسسة أبوبكر باعبيد، ومدير المؤسسة بعدن إبراهيم بامفروش، إلى شرح عن أداء العيادات والأقسام المختلفة التابعة لها منها مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان، الذي يضم عددا من التجهيزات الطبية الموجهة لمرضى السرطان كأجهزة الكشف عن سرطان الثدي، وعنق الرحم، وجهاز خاص بالبهاق والبرص والصدفية، والصيدلية، وقسم التوعية والدعم النفسي، بالإضافة إلى أنشطة العيادات الوردية في التجمعات السكانية ومخيمات النازحين.

وأثنى، على العمل الإنساني الذي تسهم به المؤسسة في رعاية مرضى السرطان الأخاذة في الازدياد، مشيراً إلى أن المؤسسة هي رديف فاعل للقطاع الصحي الحكومي ودعمها محل تقدير.

وشدد على ضرورة التنسيق البيني مع المرافق الصحية ومركز الأورام للتخفيف من معاناة المواطنين وعمل شراكة حقيقية للمؤسسة ورجال الأعمال مع القطاعات الصحية والمستشفيات لتحسين جودة الخدمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى