مانشستر يونايتد يكلل استعادة هيبته بفوز على جاره السيتي

> لندن «الأيام» أ ف ب :

> * كلّل مانشستر يونايتد تألقه الراهن، بقلب تأخره أمام ضيفه وجاره اللدود مانشستر سيتي حامل اللقب 2 - 1 ، أمس السبت ، في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

* وأصاب مان يونايتد عدة عصافير بحجر الفوز ، فارتقى مؤقتاً إلى المركز الثالث بـ (38 نقطة) بفارق نقطة عن السيتي الثاني ، وأدخل نفسه بفوزه الخامس توالياً ضمن قائمة المرشحين لإحراز اللقب ، إذ يبتعد بفارق ست نقاط ، عن أرسنال (المتصدر) الذي يلعب مساء اليوم الأحد ، على أرض جاره في شمال لندن توتنهام .. كما ثأر مانشستر يونايتد لخسارته القاسية ذهاباً 3 - 6.

* وبرغم تأخره قبل نصف ساعة على صافرة النهاية ، قاد (ماركوس راشفورد) ، رغم إصابته، الفريق الأحمر إلى قلب الطاولة على السيتي، فسجل المضيف هدفين في غضون أربع دقائق في ربع الساعة الأخير، حارماً الـ "سيتيتزنس" من تضييق الخناق على أرسنال (44 نقطة).

* في الشوط الأول صنع مانشستر يونايتد كلّ شيء باستثناء التسجيل فيما كان لاعبو السيتي عاديين قبل الاستراحة ، إذ كانت تشكيلة المدرب الهولندي (إريك تن هاج) منظّمة وناجعة في وسط الملعب ، لكن نقصها التسجيل عبر راشفورد ، والفرنسي أنتوني مارسيال ، الذي خرج بين الشوطين ، ودخل بدلاً منه البرازيلي أنتوني .. وكان البرتغالي برونو فرنانديش العقل المدبّر في خط وسط "الشياطين الحمر"، رغم استحواذ لاعبي سيتي الكرة وضغطهم العالي، حاول لاعب الوسط الاستفادة من الكرات الطويلة في ظهر قلبي دفاع السيتي السويسري مانويل أكانجي والهولندي نايثن أكيه، من خلال المرتدات السريعة.

* في المقابل، لم ينجح الهداف النرويجي إرلينج هالاند في التمركز في منطقة الجزاء ، أو زميله البلجيكي كيفن دي بروين في إيصال الكرات الذهبية له ، لكن في الشوط الثاني، كان السيتي أفضل ودفع الإسباني بيب جوارديولا بـ (جاك جريليش) الإنكليزي بدلاً من فيل فودن لتنشيط هجومه في د . (57).

* وكانت (ضربة موفقة) ، إذ لعب الجزائري رياض محرز من الجهة اليمنى كرة في قلب المنطقة ، لتجد بروين الذي رفعها بذكاء إلى المتربص جاك جريليش ، فزرعها برأسه من مسافة قريبة في شباك الحارس الإسباني دافيد دي خيا في د (60)، لتبدو المباراة في طريقها للفريق الأزرق.

* وسجّل مان يونايتد هدفاً ، ألغاه الحكم المساعد ، بداعي التسلل في (بادئ الأمر) ، قبل أن يتدخّل حكم الساحة ويغيّر القرار باعتماد الهدف صحيحاً، إذ اعتقد دفاع سيتي أن راشفورد المتسلل سيستلم كرة في العمق من لاعب الوسط البرازيلي الرائع كازيميرو ، قبل أن يتركها لفرنانديش المنطلق فسددها البرتغالي من حدود المنطقة إلى يسار الحارس البرازيلي إيدرسون في د . (78)، وسط اعتراضات لاعبي السيتي.

* وبعد أقل من أربع دقائق ، قلب مان يونايتد الطاولة على ضيوفه ، وبلمسة من راشفورد الذي ترجم من حدود المنطقة الصغرى عرضية من الجهة اليسرى للأرجنتيني اليافع أليخاندرو جارناتشو في د . (82) ، مسجلاً هدف الفوز تحت أنظار المدرب التاريخي (السير الأسكتلندي أليكس فيرجوسون) الذي منحه لقبه العشرين الأخير في 2013.

* وأصبح راشفورد (أول لاعب من يونايتد) يسجل في سبع مباريات متتالية في مختلف المسابقات، منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو في 2008.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى