وزير الصحة يزور المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ويطلع على نشاطها

> عدن «الأيام» خاص:

> تفقد وزير الصحة العامة د. قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن، اليوم الاثنين، سير العمل في المؤسسة الوطنية "لمكافحة السرطان" بمديرية صيرة.

الوزير وبمعية وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان د. سالم الشبحي ومدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن د. أحمد البيشي التقوا قيادة المؤسسة واطلعوا من الأمين العام للمؤسسة أبوبكر للعبيد والمدير العام التنفيذي للمؤسسة إبراهيم بن بامفروش على التدخلات الصحية في مجال مكافحة السرطان من خلال العيادات والأقسام المختلفة التابعة لها منها مركز الحياة للكشف المبكر عن السرطان الذي يضم عددا من التجهيزات الطبية الموجهة لمرضى السرطان كأجهزة الكشف عن سرطان الثدي وعنق الرحم وجهاز خاص (بالبهاق والبرص والصدفية والصيدلة) وقسم التوعية والدعم النفسي، بالإضافة إلى أنشطة العيادات الوردية في التجمعات السكانية ومخيمات النازحين.

وأثنى وزير الصحة على العمل الإنساني الذي تسهم به المؤسسة في رعاية مرضى السرطانات الآخذة في الازدياد، مشيرا إلى أن المؤسسة هي رديف فاعل للقطاع الصحي الحكومي ودعمها محل تقدير.

ودعا إلى ضرورة التنسيق البيني مع المرافق الصحية ومركز الأورام للتخفيف من معاناة المواطنين وعمل شراكة حقيقية للمؤسسة ورجال الأعمال مع القطاعات الصحية والمستشفيات لتحسين جودة الخدمة.

ودعا بحيبح المؤسسة ورجال الأعمال إلى تبني دعم إحياء مركز العلاج الإشعاعي بمستشفى الصداقة بعدن وعمل تقييم فني له والأصول الموجودة فيه وكيفية البدء في تشغيله ليستفيد منه المواطنون.

واستعرض الأمين العام للمؤسسة والمدير العام التنفيذي لها ونائب رئيس صندوق التنمية ورجال المال والأعمال بعدن عبد الرحمن صالح العبادي عددا من الأنشطة التي تنفذ في المجال الصحي والخطط والبرامج الصحية المزمع تنفيذها في محافظات عدن ولحج وأبين والضالع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى