استشهاد قائد عسكري ومرافقيه في هجوم للقاعدة بأبين

> مودية «الأيام» خاص:

> استشهد قائد عسكري بارز في القوات الجنوبية، أمس الأربعاء، في هجوم إرهابي لتنظيم القاعدة في محافظة أبين.

وقال مصدر عسكري إن تنظيم القاعدة شن هجوما بعبوة ناسفة فجرت عن بعد بدورية عسكرية للقوات الجنوبية في "وادي عومران" بمديرية مودية شرق المحافظة المطلة على بحر العرب.

وبحسب المصدر، فإن الهجوم أدى إلى استشهاد قائد الكتيبة الثانية في اللواء مشاة 4 عبدالرحيم المعكر واثنين من مرافقيه، فيما أصيب آخرون بذات التفجير الغادر لدى مشاركتهم في عملية سهام الشرق الثانية.


وفي 6 يناير الجاري، قتل 4 جنود، وأصيب 6 آخرين في تفجيرين إرهابيين لتنظيم القاعدة، وذلك عبر عبوتين ناسفتين في مدخل بلدة "وادي عومران" شرقي مديرية مودية شرقي المحافظة الساحلية.

وشهدت أبين منذ منتصف ديسمبر 2022 نحو 11 هجوما إرهابيا بالعبوات الناسفة، وقع مجملها في بلدات "وادي عومران"، و "المحفد" و "مودية" شرق أبين وخلفت عشرات القتلى والجرحى بصفوف القوات الجنوبية.

ومؤخرا، دفعت قوات الحزام الأمني في اليمن بقوة ضاربة لمحاربة الإرهاب في أبين، في أعقاب تصاعد تفجيرات تنظيم القاعدة الإرهابي في المحافظة المصنفة بأخطر معاقله في البلاد.

وتقود القوات الجنوبية منذ أغسطس 2022 عملية "سهام الشرق"، وذلك رغم توعد تنظيم القاعدة بشن حرب عبوات وكمائن في المحافظة الاستراتيجية الممتدة إلى تخوم العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وتتعرض القوات الجنوبية للعديد من العمليات الإرهابية في وادي عومران بمودية أدت إلى استشهاد العشرات وإصابة آخرين جراء العبوات الناسفة التي تقوم بتفجيرها عناصر تنظيم القاعدة بين الحين والآخر بعد أن أحكمت القوات الجنوبية قبضتها على أهم معاقل التنظيم في وادي عومران ضمن عملية سهام الشرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى