أبين.. مطالبات بتنفيذ تعميم المحافظ بمنع البناء على الأرض الزراعية

> زنجبار «الأيام» خاص:

> عقدت جمعية القريات الزراعية بمديرية زنجبار، اليوم الأربعاء، اجتماعا استثنائيا برئاسة رئيس الجمعية ناصر مساعد الشدادي وبحضور الأمين العام للجمعية أحمد صالح الراعي ونائب الرئيس محمد الوكود ومسؤول العلاقات العامة غسان جوهر، لمناقشة نزول اللجنة المكلفة من قبل مدير الأمن العميد أبومشعل الكازمي والتي نزلت لتتحقق من الأضرار التي حصلت في عبر 6و7 وماحصل من تدمير لقنوات الري والتدمير الذي طال المنطقة الأثرية.

وأقرَّ الاجتماع التمسك بقرار اللجنة الأمنية وتنفيذه بأسرع وقت وتنفيذ تعميم المحافظ بمنع البناء على الأرض الزراعية وحماية الرقعة الزراعية وتنفيذ تقرير مكتب الزراعة والري برئاسة نائب مدير مكتب الزراعة.

ورفض الحاضرون تدخلات مدير الموارد المائية الذي قدم تقرير مغاير للواقع وأعلنت الجمعية رفضها لتقريره واعترافها فقط بالتقارير المقدمة من الزراعة.

وطالب المجتمعون محاسبة مدراء العموم المتلاعبين مع المتنفذين الذين يدمرون الأرض الزراعية وتغييرهم بسبب تساهلهم بالحق العام، مؤكدين رفع شكوى للنائب العام ضد نيابة الأموال العامة التي تحاول التساهل مع المتنفذين على حساب حق المزارعين المحرومين من ري أراضيهم وتنفيذ تقرير اللجنة الأمنية بتوقيف العمل وإعادة جميع الأعبار والقنوات التي تم مسحها بأسرع وقت وإلزام المعتدين وبضمانة.

وأهابت الجمعية الزراعية جميع أبناء أبين بالوقوف صفا واحدا ضد عمليات التخريب التي تحصل، وشكرت الكازمي لتفاعله وتنفيذ القانون الذي يحرم الاعتداء على القنوات والأعبار السيادية ومنع البناء في الأراضي الزراعية وشكروا قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ومشائخ آل فضل الذين أقروا بمنع البناء في الأراضي الزراعية وعدم تدمير المنطقة الأثرية في المشقافة والقريات وكان موقفهم واضح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى