عدن.. انعقاد اللقاء التعريفي بدور صوت النساء

> عدن«الأيام» فؤاد العوسجي :

>
انعقد اليومالأربعاء في العاصمة عدن الاجتماع التعريفي ، بدور صوت النساء في مشاريع الرابطة الثلاثية (الإستجابة الإنسانية والتنمية والسلام) والذي ينظمه الفريق الفني للإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئاسة الجمهورية بدعم من الحكومة الألمانية، وبمشاركة أكثر من 100 مشارك ومشاركة تحت شعار"نساء قويات يمن قوي لتنمية مستدامة".

وفي افتتاح الاجتماع أشارت رئيسة فريق الإغاثة والتعاون الدولي بمكتب رئيس الجمهورية (الدكتورة مريم الدوغاني) إلى أن الهدف من هذا الاجتماع هو (تكوين مجموعة من النساء اليمنيات) نحو عمل أكثر تنسيقاً وتنظيماً موحداً ، يضم كل أصوات النساء اليمنيات تحت مظلة الفريق الاستشاري للرابطة الثلاثية، وإدخال الفريق الاستشاري  في هيكل تنسيق الرابطة الثلاثية (nexus).

وأكدت د. مريم الدوغاني أن الهدف العام من هذا الاجتماع ، هو توسيع دور المرأة اليمنية في كافة المجالات للنهوض باليمن، من خلال تأسيس لجان استشارية من أعضاء المجلس، وتكوين لجنة تنسيقية عليا، تحت إشراف دائرة الإغاثة والتعاون الدولي والإدارة العامة للمرأة في مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية.

من جانبها أشارت المستشارة بسفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى اليمن مسؤولة قسم التعاون بالسفارة مارسيلا مازياريك أن الهدف من هذا الاجتماع ، هو كيفية إيصال أصوات النساء اليمنيات إلى العالم ليتمكن من الإشتراك في كل المشاريع التي تنفذ من قبل المنظمات الدولية .. وأكدت مارسيلا أن هذا اللقاء هو الباب الذي يجب أن يدخل منه الجميع إلى مختلف المجالات ، وأن على الجميع التفاعل ، مع كل الفعاليات التي تخدم المرأة وتُسهم في خدمة المجتمع لتكون شريكا فاعلاً فيه.

ويهدف الاجتماع التعريفي إلى تأسيس منبر يعمل على إيصال صوت المرأة اليمنية إلى المجتمع المحلي والدولي وتعزيز صوت النساء في البناء الاستراتيجي لسياسات مشروعات الرابطة الثلاثية ورفع مستوى الوعي في مختلف الأوساط بأهمية التكامل بين الرجل والمرأة.

وفي الإجتماع تم تقسيم المشاركين إلى لجان استشارية : اللجنة الاستشارية للحقوق والحريات والتنمية الاقتصادية المستدامة والمرأة والطفل والثقافة والسياحة والصحة والتعليم ، والأمن الغذائي والبيئة والمناخ والشباب والرياضة ومشروعات البنية التحتية والخدمات والزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية .. وسيعمل الفريق الاستشاري المنبثق من الاجتماع على تكوين قيادات ومجموعات نسوية استشارية حسب التخصصات ومجالات التدخل تشارك في الرابطة الثلاثية للمشاريع في اليمن وتوسيع الشراكة بين الفريق ومختلف الفاعلين في كافة القطاعات ، بما يخدم قضايا المرأة في اليمن ويلبي احتياجاتها.

بالإضافة إلى التشاور مع الفريق الاستشاري للرابطة الثلاثية بشأن المشروعات التي تنفذ من قبل المانحين للرابطة الثلاثية من خلال تقييم الاحتياجات والإرتكاز على تجاوز الإغاثة إلى النهج التنموي وبناء أسس الاعتماد على الذات وتطوير آليات الشراكة والتنسيق بين الجهات المانحة والفريق وتوحيد الجهود في إطار نهج الرابطة الثلاثية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى