تعمُّد قناة العربية الحديث عن بنود الاتفاق مع الحوثيين.. ماذا يعني؟

> قناة الحدث السعودية تتحدث - لأول مرة - عن اتفاق وشيك مع الحوثيين.. من أهم بنوده بحسب القناة : (صرف مرتبات الموظفين في عموم اليمن وفقا لكشوفات العام 2014، توسيع وجهات الرحلات من مطار صنعاء إلى دول جديدة كقطر والأردن وماليزيا والهند بالإضافة إلى مصر والأردن وتنفيذ هذه البنود سيتم قبل إعلان تمديد الهدنة رسميا لستة أشهر ).

قناة الحدث أهم وسيلة إعلامية سعودية في إعلام المملكة الرسمي الموجّـه يحرص صانع القرار السعودي عادة على تسريب ما يريده من مواقف ومسودات اتفاقيات حساسة ومثيرة للجدل- كالاتفاق الذي يتم هندسته خلسة مع الحوثيين والذي يرفضه الانتقالي وبالذات بما يتعلق بصرف المرتبات من ثروات الجنوب - وذلك لجس نبض ردود الفعل.

فحديثها اليوم عن تسريبات الاتفاق الذي أبرمته الرياض مع الحوثيين بوساطة عمانية وأممية يندرج تحت هذه الغاية... لرصد ردود أفعال القوى اليمنية المحلية .. وعلى ضوء هذه الردود تقرر المملكة ما إذا كان ثمة ما يلزم تعديله أو إعلانه كما هو.

صحيح أن السعودية لا تأبه كثيرا لرأي شركائها المحليين ولكنها هذه المرة حريصة أن يحظى هذا الاتفاق بموافقة كل القوى ليجد طريقه للتنفيذ ولا يكون مصيره كمصير ما سبقه من اتفاقيات مهددة بالفشل سوى تلك التي كانت بين التحالف والحوثيين أو حتى تلك الاتفاقيات المبرمة بين الشركاء المنضوية تحت مظلة التحالف العربي المناوئة للحوثيين كما هو حال اتفاق الرياض الذي تعثر وجرفته مخرجات مشاورات الرياض المتعثرة هي الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى