العيادة الوردية استقبلت 1888 زائرا وزائرة العام الماضي بلحج

> الحوطة «الأيام» صلاح بن غالب:

> تزايدت حالات الكشف الطبي عن مرض سرطان الثدي في محافظة لحج خلال العام الماضي 2022.

وأوضحت مشرفة العيادة الوردية للكشف المبكر عن سرطان الثدي د. رشا البحري في حديثها لـ "المشاهد" أن العيادة الوردية استقبلت خلال العام الماضي 1888 زائرًا و زائرةً لإجراء الفحوصات عن طريق الأجهزة أو الكشف السريري أو المعاينة.

وأضافت أن العيادة الوردية هي فرع للمؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في مدينة عدن، وكل خدماتها مجانًا بواسطة تمويل من منظمة يمن إيد YemenAid للعيادة الوردية بمحافظة لحج.

وأشارت البحري إلى أن العيادة الوردية لديها تنسيق كامل عبر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان في عدن لإجراء العمليات الجراحية للمرضى في مستشفى الجمهورية مجانًا في عدن أيضًا.

ولفتت البحري إلى أنهم يتطلعون إلى تحويل العيادة إلى مركز أورام حتى تقدم خدمات علاجية بشكل أفضل لكل أبناء المحافظة مؤكدةً أنه بإمكان أي امرأة الوصول إلى العيادة الوردية للفحص والمعاينة فالكشف المبكر يعتبر وقاية بنسبة 99 % من أمراض الثدي بشكل عام، بحسب المشاهد.

يشار إلى أن سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم في عام 2020م، وتقدر الوكالة الدولية لبحوث السرطان أن هناك أكثر من 2.26 مليون حالة جديدة من سرطان الثدي وحوالي 685000 حالة وفاة بسبب سرطان الثدي في جميع أنحاء العالم، وفي عام 2020م احتل سرطان الثدي المرتبة الخامسة بين الأسباب الأكثر شيوعًا للوفاة بالسرطان بشكل عام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى