معلمو أبين يطالبون المحافظ بإنهاء التلاعب بكشوفات المتعاقدين

> لودر «الأيام» خاص:

> عبر العديد من الشخصيات الاجتماعية والمواطنون بمديرية لودر محافظة أبين عن استيائهم وسخطهم نتيجة التلاعب في كشوفات تعاقدات وظائف اليونيسيف لمعلمي لودر المتطوعين والبدلاء ، التي احتوت على أسماء من خارج إطار المعلمين المتواجدين في المدارس وتم الزج بكشوفات معلمي ومعلمات تجاوزوا سن الستين ومتقاعدين وموظفين في سلك التربية وحرمان شريحة واسعة من الخريجين وحاملي الشهادات وإعطاء الفرصة لحاملي شهادات الثانوية العامة.

وأكدت شخصيات اجتماعية، أن النصيب الأكبر كان لمدير عام المديرية ناصر عوض موسى الذي أدرج أكثر من 30 فردا جميعهم من أولاده وأولاد إخوانه وأصهاره وأقاربه البعض منهم لديه أربع وظائف، يليه مدير التربية في المديرية علي عبدالله الذي أدخل أكثر من 5 حالات من أولاده وأقاربه، مشيرا إلى أن عددا من مدراء المدارس قد قاموا بإدخال زوجاتهم وأولادهم في الكشف وهن ربات بيوت.

وطالبوا محافظ أبين أبوبكر حسين سالم ومدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري بإيقاف الكشف وعدم إتمامه وتشكيل لجنة للنزول إلى لودر، مؤكدين أن الكشف قد حرم الكثير من الحالات المستحقة بل وصل الأمر إلى إدخال عناصر لديهم وظائف حكومية في التربية.



هذا وقد علمت "الأيام"، أن معلمين متطوعين في إحدى مدارس المدينة قد هددوا بإغلاق المدرسة بعد أن قام مدير عام المديرية بتغيير معلمة بديلة في تلك المدرسة رغم أن إدارة المدرسة قد قامت برفع اسمها إلا أنه تم شطبها وإدخال أخرى من أقارب المدير العام للمديرية بدلا عنها وليس لها أي تواجد في المدرسة لا من بعيد أو قريب الأمر الذي أثار غضب واستياء الإدارة ومجلس الآباء الذين طالبوا بإدخال المعلمة البديلة في المدرسة وإبعاد المقربة من المدير العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى