أزمة أكاديمية بازرعة للطيران جريمة بحق الشعب الجنوبي

> في الحرب نشاهد العدو أمامنا .. وفي الحرب نشاهد التعامل الإنساني للأسرى والجرحى .. التعامل الإنساني الآدمي مطلوب في السلم والحرب .. لأن الإنسان هو الإنسان في كل الأحوال والأزمان والأماكن .. هذا التعامل بحاجة ماسة لخلق بيئة مناسبة للشعور بالأمان والطمأنينة والاستقرار النفسي والوجداني .. ولكن الذي نتعايش معه في وطننا الحبيب بعيد كل البعد عن طريق الإنسانيات المتعارف عليها في الحياة المعيشية والمجتمعية في بقاع الأرض.

إهانة الكرامة الإنسانية يظهر في خلق الأزمات المفتعلة والمقصودة في كل مجالات الحياة حتى يشعر المواطن بالدوران حول نفسه في حالة ذهول وقهر .. من هذه المواقف هو التعامل غير الإنساني الذي يحدث في مساحة هنجر داخل مطار عدن الدولي والذي احتل من قبل أصحاب النفوذ السياسي والعسكري والأمني وطرد طلبة أكاديمية بازرعة للطيران من ذلك الهنجر ومصادرة الأراضي وتوابعها .. تلك الأكاديمية متخصصة في مجال تعليم وتدريب الكوادر البشرية الوطنية للطيران وهندسة الطيران .. تلك الأكاديمية تأسست في الأول من أغسطس عام 2007م في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

الأكاديمية لها فروع في صنعاء والذي يعتبر المركز الرئيس منذ عام 2008م .. وفي العاصمة عدن منذ عام 2012م .. وفي العراق (إقليم كردستان) منذ عام 2016م.

تقدم الأكاديمية خدماتها التدريبية وفق معايير دولية، وهي مرخصة من قبل الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد

(YCAMA).

والتي تعمل تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدني (ICAO).. تمتلك الأكاديمية طائرات التدريب الخاصة بها، وأجهزة المحاكاة والأدوات والمعدات التي تقدم للمتدرب كل ما يتطلبه التعلم والتطبيق العملي.

كما تتمتع الأكاديمية بطاقم تدريبي ذو كفاءة عالية الجودة في تخصصات مختلفة وإمكانيات عالية في طريقة الشرح والتدريب المهني.

يجب إعادة النظر في قضية وأزمة الأكاديمية وطريقة التعامل الإنساني في الأسلوب التعسفي لعملية طرد متدربيها مع الإدارة العامة من الهنجر وحرمانهم من التدريب وتعلم الطيران المدني وهندسة الطيران والترحيل الجوي وقطع التذاكر بأسلوب حضاري وتقني علمي حديث.

قضية وأزمة الأكاديمية (بازرعة) للطيران قضية رأي عام، لأنها تخص قطاع كبير من الشباب وحرمانهم من التدريب وتعلم الطيران وغيرها من التدريبات الخاصة بها ورفع معاناتهم والسماح لهم ببناء الهنجر الخاص بهم واستمرار عملية التعلم والتطبيق العملي للطيران.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى