معلمو أبين: سنضطر لإغلاق المرافق الحكومية حتى يتم صرف كافة مستحقاتنا

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> قال رئيس منسقية معلمي أبين علي سالم المحوري إن المعلمين والمعلمات سيواصلون وقفاتهم الاحتجاجية الأسبوعية من أجل المطالبة بصرف كافة مستحقات المعلمين السنوية وزيادة مرتباتهم الضئيلة والتي كفلها لهم القانون.

وأكد المحور لـ"الأيام" أن الحكومة قد خذلت المعلمين ولم توفي بوعودها في إطلاق العلاوات السنوية وزيادة المرتبات الضئيلة التي لا تساوي قيمة كيس دقيق وبعد أن تنصلت من كافة وعودها اضطر المعلمون في أبين لتنفيذ الوقفات الاحتجاجية الأسبوعية، قائلين إذا لم تكن هناك استجابة لمطالبنا سنضطر إلى إغلاق المرافق الحكومية في عاصمة المحافظة زنجبار.

وأشار إلى أن المعلمين يعانون الأمرين جراء تدني المرتبات بعد أن عجزت الحكومة في رفع مرتباتهم ورمت بهم على قارعة الطريق وهم الشريحة التي تؤدي رسالتها التربوية والتعليمية تجاه الطلاب والطالبات رغم ما يعانون من ظروف معيشية صعبة والذي يعيلون أسرا بحاجة للرعاية والاهتمام، مضيفا أن المعلمين في الدول العربية لهم ميزة خاصة ومرتباتهم مرتفعة ويوجد اهتمام كبير بهم أما في بلادنا فحدث ولا حرج لم نلمس أي اهتمام من قبل الدولة سوى الوعود العرقوبية.

وطالب رئيس المجلس الرئاسي د. رشاد العليمي ونائبه اللواء عيدروس قاسم الزبيدي التوجيه للحكومة بصرف كافة مستحقات المعلمين وزيادة مرتباتهم من أجل مواجهة أعباء الحياة نتيجة للظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى