أحاديث المنصة

> وعد أمان

> شد انتباهي وأنا أتابع مباريات كأس العاصمة عدن من داخل ملعب الشهيد الحبيشي ، ومن منصته التي عادة ما يشغل مقاعدها شخصيات رياضية واجتماعية وصحفيين مخضرمين ، وإعلاميين رائعين ، إضافة إلى أن عدداً كبيراً من الحاضرين في هذه المنصة ، كانوا من (نجوم الزمن الجميل) ، وقد سعدت برؤية عدنان السبوع نجم التلال وإلى جانبه فؤاد عباس لاعب وحدة عدن، وطارق قاسم ، اللاعب الذي لقب بصاحب الرئات الثلاث ، وبالطبع كان هناك الكابتن وجدان الشاذلي ، الغزال الذي كان لا يُشق له غبار ، والجوهرة المايسترو أبوبكر الماس ، وجميل سيف اللاعب الذي كان يهابه المدافعون و(أبو علاء) الكابتن الرائع محمد حسن عبد الله الذي كان له مقعد يواظب على الجلوس فيه ، و آخرون كثر إلى جانب إعلاميين مخضرمين ومراقبين رياضيين.

وعلى المدرجات كانت الجماهير تُشعل وتؤجج شعلة الحماس ، بتشجيعها وهتافاتها التي كانت في قمة الروعة لأنها (كانت بعيدة عن التشجيع المتعصب لفرقها) ولأنها أعطت لكل مباراة (نكهة خاصة) ، وفي المنصة كان الحديث لا ينقطع بين النجوم مع كل هجمة مرتدة ، وضياع فرصة ثمينة ، حيث يكون مكان لتبادل الحديث ، الذي في الغالب يكون أشبه بعملية تقييم للأداء في المستطيل الأخضر ، فهذا يعلق قائلاً :"كان عليه أن يكون أسرع وأن يسددها بدلاً من الحرفنة الزائدة .. وآخر يرد عليه : "لقد أضاع فرصته الثمينة إذ لو كان مررها لزميله لسكنت الشباك.

ويستمر اللعب ، ومعه يجري التقييم ، مع كل جملة كروية تكتيكية ، ومع كل انفرادة خطيرة ، وأيضاً مع كل تغيير يجريه المدربان ، كما تأتي التعليقات والإنتقادات في بعض الأحيان على قرارات الحكام ، بأسلوب راق وبناء ، وتستمر أحاديث المنصة ، والتي فيها كل المتعة .. متعة النجوم ، حتى وهم خارج المستطيل الأخضر.

وانتهى الدور الأول من بطولة كأس العاصمة عدن لكرة القدم حيث 5 مباريات استحضرت أيام الزمن الجميل في المدرجات وأهازيجها الجميلة ، وفي المنصة ، وأحاديثها الشيقة والمفيدة .. إنها أحاديث تُطرب آذان السامعين المتواجدين بالقرب من النجوم ومن حسن حظي أنني كنت أحدهما ، حيث اختمرت لدي فكرة لأدون جزءاً من هذه الأحاديث من خلال لقاءات صحفية سأجريها خلال الأيام القادمة مع عدد من هؤلاء النجوم ، ليقولوا آراءهم ، ويطرحون انطباعاتهم ، حول مستوى الفرق العدنية، وكذا حول هذه البطولة ومستوى تنظيمها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى