بمشاركة 40 متطوعا.. حملة شبابية لنظافة ساحل جولد مور بعدن

> عدن «الأيام» عبدالله الناحية:

> نظم مكتب حماية البيئة حملة شبابية أقامتها مبادرة (the breath)، بالعاصمة عدن، أمس الجمعة، بالشراكة مع مؤسسة أمكان، حملة تكونت من "40 متطوعا"، من مختلف مديريات المحافظة، وكانوا من مختلف الفئات العمرية والتخصصات، لتنظيف المعروف بساحل (جولد مور) في مديرية التواهي.

حظيت الحملة بمشاركة واسعة، بين الشباب ورواد الساحل الذهبي من مواطنين وعائلات وكان على رأس الحملة مستشار محافظ عدن، مدير عام مديرية التواهي، كتبي عمر كتبي، حيث شارك الشباب في الحملة لتنظيف وتصفية الساحل الذهبي من المخلفات الذي تركها رواد الساحل.

جانب من الحملة بمشاركة مستشار محافظ عدن كتبي عمر كتبي
جانب من الحملة بمشاركة مستشار محافظ عدن كتبي عمر كتبي

أفاد الكتبي لـ "الأيام"، بأن حملة تحدي الأربعين لأجلك يا عدن مبادرة شبابية توعوية مهمة لزيادة الوعي الاجتماعي بالاهتمام بالمظهر الجمالي لسواحل المدينة وتعد سواحل التواهي "سواحل ذات الرمال الذهبية الفريدة"، وهذا يعطي انطباع إيجابي للزائرين وجعلهم يبادرون بوضع المخلفات في أماكنها وهذه الحملة تأتي انطلاقة من مبادرة بريث وتنسيق بين المديرية وصندوق النظافة ومكتب حماية البيئة عدن لإنجاح مثل هذه الحملات.

وقال: "سيكون هناك حملة أخرى يوم الأحد 20 فبراير "يوم الاحتفاء بالبيئة"، بالساحل الذهبي والسواحل الأخرى في مديرية التواهي".

وفي لقاء مع مدير مكتب حماية البيئة، أفاد قائلا: "نحن اليوم نشارك الشباب في حملة 40 لأجلك يا عدن، ونحن هنا نأكد على أننا مع أي مبادرة من الشباب وخاصة كل ما يتعلق بالبيئة ومثل هذه الحملة لتنظيف الساحل الذهبي، لتبث في نفوس الشباب المسؤولية في الحفاظ على المنظر العام وغرس روح التكاتف بين الشباب والمواطنين الزائرين للساحل".

وواصل اللقاء بالقول: "نحن في إطار إعداد اليوم الوطني للاحتفاء بالبيئة الذي يوافق "20 من فبراير"، وسيتخلل هذا الاحتفال العديد من الأنشطة والمعارض كـ"معرض الريبورت صديق البيئة"، الذي سيحتضنه مكتب حماية البيئة بمحافظة عدن، بمعية الشرجبي وزير المياه والبيئة، ووزير الدولة أحمد بن حامد لملس، وسيتضمن العديد من الفعاليات كمسابقة المجلة البيئية، والمسابقة الثقافية البيئية، والتي ستكون بين طلاب المدارس وسيكون لكل مديرية برنامج كالمجلة البيئية ستكون في مديرية خور مكسر، والرسم البيئي سيكون في كريتر، والمسابقة الفكرية في المعلا، أما البطولة الرسمية للربورت تضم كافة مديريات عدن وتعتبر أول بطولة في العاصمة عدن وسيكون هناك تنافس بين الطلاب وتوظيف الذكاء الاصطناعي بخدمة البيئة بالمشاركة مع مكتب التربية والتعليم.

وكما أشارت زبيدة لقمان المدير التنفيذي لمؤسسة أمكان، أن حملة تحدي الأربعين هي حملة شبابية توعوية للحفاظ على النظافة العامة في عدن وأبرزها السواحل لتكون بمظهر أجمل وخالية من التلوث.





> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى