معلمو أبين ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بصرف مستحقاتهم

> زنجبار «الأيام» خاص:

> نفذ العشرات من معلمي ومعلمات مكتب التربية والتعليم بمديرية زنجبار صباح اليوم الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية بمدينة زنجبار للمطالبة بصرف حقوقهم ومستحقاتهم والعلاوات السنوية والتسويات وزيادة المرتبات الضئيلة والتي لا تلبي متطلبات الحياة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يمرون بها.

وفي الوقفة الاحتجاجية التي نظمها مكون معلمي أبين أنظم فيها إلى صفوف المحتجين مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري ورفع المحتجون العديد من اللافتات التي كتب عليها مكون معلمي أبين يطالبون كافة القوى الوطنية الوقوف إلى جانبهم حتى انتزاع حقوقهم التي كفلها القانون.

وقال عدد من المحتجين في أحاديث لـ "الأيام" إن تنفيذهم لهذه الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بصرف كافة مستحقاتهم من علاوات سنوية وتسويات وزيادة المرتبات الضئيلة التي لا تغني ولا تسمن من جوع بعد أن خذلت الحكومة التربويين ولم توفي بتعهداتها وتركتهم يعانون الأمرين.

وأشاروا إلى أن الدولة خذلت المعلمين ولم تقوم بزيادة مرتباتهم وصرف كافة حقوقهم والذي أصبحوا يعانون الصعوبات بعد أن أصبح الراتب لا يساوي قيمة كيس دقيق.

وأضافوا أنهم يقومون بتأدية رسالتهم التعليمية والتربوية تجاه الطلاب والطالبات رغم الصعوبات التي يمرون بهم وأثرت سلبا عليهم وأسرهم التي يعيلونها.

وهددوا بالتصعيد الأسبوعي وإغلاق المرافق الحكومية حتى يتم الاستجابة لمطالبهم بعد أن فقدوا الثقة في السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين الذي لم يكترث لمعاناة المعلمين وما يعانوه.

وقال التربوي الأستاذ سعيد الدوبحي، إن مشاركته في الوقفة الاحتجاجية من أجل المطالبة بصرف كافة المستحقات لشريحة واسعة من المعلمين والمعلمات ولم تكترث الدولة لمعاناتهم وما يمرون به من صعوبات ولن نسكت عن المطالبة بحقوقنا وسنضطر إلى إغلاق المرافق الحكومية.

من جانبه، قال مدير عام مديرية زنجبار الشيخ شائع الداحوري إن انضمامه مع المحتجين من المعلمين والمعلمات كونه تربوي وله حقوق ومطالب ضمن زملائه التربويين وأنه يقع على الدولة صرف كافة حقوقهم دون تأخير.

وأشار إلى أن المعلمين يعانون الأمرين ولا بد من الالتفات إلى مطالبهم الحقوقية حتى لا يحرموا منها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى