السعودية تقدم خدمات مجانية لـ 3 مستشفيات في اليمن

> عدن «الأيام» الأناضول:

> قال وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح، اليوم الثلاثاء، إن السعودية تدعم تقديم خدمات مجانية للمرضى لـ 3 مستشفيات بالبلاد، بينما تستمر جهود إيصال الخدمات ذاتها إلى 6 مستشفيات أخرى.

جاء ذلك خلال لقاء بحيبح بممثلين عن مجموعة السعد للتنمية والاستثمار (سعودية) المشغلة لمستشفيات يمنية، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث الذي ينظمه مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

ويختتم "منتدى الرياض" الثلاثاء دورته الثالثة تحت عنوان "تطوير الاحتياجات الإنسانية والاستجابة لها" بعد انطلاقه أمس الاثنين.

وفي تغريدة، قال وزير الصحة اليمني إن "السعودية تدعم تقديم خدمات مجانية نوعية للمرضى اليمنيين في 3 مستشفيات بالبلاد"، مضيفا أن هذا الدعم "استمرار لعطاء السعودية لإخوانها في اليمن".

وهذه المستشفيات هي "السلام في صعدة (شمال)، ومستشفى عدن العام في العاصمة المؤقتة (جنوب)، والمستشفى السعودي في حجة (غرب)" وفق بحيبح.

وأشار الوزير اليمني إلى أن "هناك 6 مستشفيات أخرى جارٍ العمل عليها موزعة على محافظات المهرة وحضرموت (جنوب شرق) ولحج وأبين (جنوب) وتعز (جنوب غرب)".

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، بإسناد من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح الذي قتل في 2017 بمواجهات مع مسلحي الجماعة إثر انتهاء التحالف بينهما.

وازداد النزاع منذ مارس 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.

وبسبب تداعيات الحرب، يعاني القطاع الصحي في اليمن تدهورا كبيرا وشحا في الأدوية والمستلزمات الطبية، ما فاقم معاناة المرضى في مختلف مناطق البلاد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى