الإرياني يشارك بفعاليات المنتدى السعودي للإعلام في الرياض

> الرياض «الأيام» سبأ:

> شارك وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم الثلاثاء، في حفل افتتاح فعاليات المنتدى السعودي للإعلام في نسخته الثانية، والذي يقام في العاصمة السعودية الرياض، وتنظمه هيئة الصحفيين السعوديين بالشراكة مع هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية.

ويهدف المنتدى الذي يستمر يومين بمشاركة أكثر من 1500 إعلامي وأكاديمي وخبير، من دول عربية وعالمية ووزراء ومسؤولين محليين ودوليين، إلى مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بالقطاع الإعلامي واقعه ومستقبله.

وتتضمن جلسات وورش العمل المقامة على هامش المنتدى تطوير محتوى الإعلام، وتدريب منتسبي تلك الوسائل لمجاراة منصات وسائل التواصل الاجتماعي والتغيرات المستمرة في عالم الإعلام، وتدريب المؤثرين على تعلم إطار وأخلاقيات المهنة، وتأثير الذكاء الاصطناعي على العامل البشري، وقدرته على الإبداع والتعبير عند الكثير من الناس، وكذا تمكين القيادات النسائية إعلامياً والتحديات التي تواجههن.

واطلع الارياني، رفقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي، ووزير التجارة والإعلام المكلّف السعودي الدكتور ماجد القصبي ، ووزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح، ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر كرم جبر، ووزراء ورؤساء مؤسسات عدد من الدول الشقيقة والصديقة، على عمليات التطوير المتسارعة في العمل الإعلامي الرقمي وما حققه الاعلام السعودي من استفادة ومواكبة للإعلام الحديث.

وعبر وزير الإعلام والثقافة والسياحة، عن إعجابه بمدى التطور الإعلامي الكبير في الإعلام السعودي وما حققه من نقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة مستفيدا من عمليات التطور التكنولوجية الرقمية، مؤكدا أن ذلك يعكس مكانة المملكة العربية السعودية كدولة رائدة وقائدة للعالم العربي، في مختلف المجالات.

وأشاد، بالدور المحوري الذي تضطلع به المملكة، في تبني القضايا العربية، والتصدي للمشاريع المعادية، وما تقدمه المملكة في هذا الصدد في مجال الإعلام، مشيرا إلى أهمية تنسيق الجهود ليقوم الإعلام بدوره في مواجهة الفكر الضال، والمشاريع المعادية للأمة العربية والإسلامية، مثمنا المواقف الاخوية النبيلة للمملكة من خلال مساندة الاشقاء في المملكة وما تقدمه من دعم للشعب اليمني في مختلف المجالات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى