​الإمارات تدعم حضرموت بثلاثة مشاريع إستراتيجية

> أبوظبي «الأيام» خاص:

>
وقع وزيرا الكهرباء و الطاقة م. مانع بن يمين، و النفط و المعادن د. سعيد الشماسي، اليوم الأربعاء، في العاصمة الإماراتية، على عقود تنفيذ ثلاثة مشاريع خدمية و تنموية في محافظة حضرموت عبر شركات متخصصة في دولة الإمارات.

و تشمل المشاريع إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ (150) ميجا، و إنشاء مصفاة للبنزين في منطقة الضبة بطاقة (20) ألف برميل يوميا و خزانات و منطقة حرة، و إنشاء وحدة إنتاج غاز منزلي.

و عقب التوقيع بحضور وزير الشؤون القانونية و حقوق الإنسان أحمد عرمان، و محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، أشاد وزيرا النفط و الكهرباء بدور دولة الإمارات العربية المتحدة و دعمها لمختلف القطاعات الخدمية و التنموية و كذا جهودها الإغاثية في مختلف المحافظات اليمنية المحررة، لافتين إلى أن المشاريع التي جرى توقيع عقد تنفيذها اليوم، ستسهم بشكل كبير في تحسين خدمة الكهرباء بالمحافظة و تغطية احتياجات حضرموت و المحافظات المجاورة من الغاز المنزلي.

و أكد بن ماضي، على أهمية هذه المشاريع الإستراتيجية في تنمية المحافظة و تحسين خدماتها، منوها بإلدعم الإماراتي المستمر لتنمية مختلف القطاعات الخدمية و التنموية في المحافظة. 

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى