السفير رياض ينسق للعمل بين عدن وسان ماولو.. وفد فرنسي يزور العاصمة عدن

> "الأيام" خاص

>
​استقبل سفير اليمن لدى فرنسا رياض ياسين الخميس في باريس نائب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا بوزارة الخارجية الفرنسية السيد جون نويل بونيو ونائبته السيدة كلويه بودرو ومختصة ملف اليمن في الوزارة السيدة كلير هودرا.

بحث الجانبان السبل الممكنة لتعزيز الدعم الانساني الذي تقدمه المنظمات الانسانية الفرنسية في اليمن وتشجيع المنظمات الاخرى للمساهمة في تقديم مزيد من الدعم والمساندة بحيث لا يقتصر على الاغاثة فقط بل توسيعه ليشمل مجالات أخرى كالتدريب والتأهيل للشباب اليمني.

وتطرق اللقاء إلى الزيارة التي سيقوم بها الوفد الفرنسي إلى العاصمة عدن مع المنظمة الفرنسية سوبر نوفا Super Nova في مارس القادم بهدف إقامة مشروع لتأهيل 200 شاب يمني وذلك لتمكينهم من الالتحاق في سوق العمل في القطاع الخاص والاعمال الحرة.

كما ناقشا الجانبان العلاقات التاريخية التي تربط البلديين الصديقين والتي يعود تاريخية الى بداية القرن الثامن عشر الميلادي حيث انطلقت أول رحلة تجارية فرنسية من مدينة سان ماولو الفرنسية إلى مدينة عدن ثم ميناء المخا.

وفي هذا الاطار، يقوم السفير بالتنسيق مع المسئوليين الفرنسيين للعمل على خلق توأمة بين مدينتي عدن وسان ماولو الفرنسية نظراً للعلاقة التاريخية والتجارية التي تربط المدينتين.

من جهة أخرى، أشاد السفير بالدور الايجابي الذي تلعبه فرنسا في دعم جهود السلام في اليمن داعياً للعمل على المزيد من الضغط على المليشيات الحوثية لإجبارها على الالتزام بدعوات الهدنة والجلوس إلى مائدة المفاوضات. كما أكد على ضرورة وقوف المجتمع الدولى بوجه إيران باعتبارها الداعم الرئيسي لهذه المليشيات الإرهابية وإن التهاون معها قد يؤدى إلى زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى