محافظ حضرموت يبحث مع الـ GIZ برنامج دعم القطاعين السمكي والزراعي بحضرموت

> المكلا «الأيام» خاص:

> بحث محافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم الأحد، بالمكلا، المشاريع التي تنفذها الوكالة الالمانية للتعاون الدولي GTZ، وسير تنفيذ برنامج تعزيز الصمود والمشاركة على المستوى المحلي الذي تُنفذه الوكالة ويعد من بين أكبر وأهم عشرة مشاريع على مستوى اليمن يقدّم خدماته للقطاعين السمكي والزراعي.

وناقش بن ماضي خلال استقباله مدير المشروع من جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد آيكا فيتر، ومدير القطاع السمكي والزراعي بالوكالة د. محمد هاشم، ومنسق المشروع بحضرموت محمد بابكر، بحضور مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بساحل حضرموت عمر الأشولي، سُبل تسهيل جوانب الدفع بتنفيذ المشروع الحيوي الذي يهدف الى دعم المزارعين والصيادين في حضرموت، من خلال إنشاء 4 مواقع للإنزال السمكي في حي العمال بالمكلا والشحر وحصيحصة وقصيعر، حيث سيتم البدء بتنفيذ مشروعي الإنزال السمكي بمنطقة حصيحصة بمديرية بروم ميفع والشحر كمرحلة أولى، إلى جانب دعم المزارعين ببذور القمح والبصل وتدريبهم على الطرق الصحيحة في الزراعة والتسويق.

وأكد اهتمام السلطة المحلية بقطاع الأسماك، وأن دعم الحكومة الألمانية يأتي في الاتجاه الصحيح لدعم مشاريع طموحة. تلبي احتياجات المواطنين، وتعمل على تعزيز القطاع السمكي وتفعيل قوانينه، مشيرًا إلى أهمية التعاون المشترك مع جميع القطاعات ومن بينها المنظمات الدولية لتعزيز البنية التحتية لقطاع الأسماك وبناء منشآت تُسهم في تطوير هذا القطاع الحيوي، بما ينعكس إيجابًا على تنفيذ اللوائح والقوانين المنظّمة لعملية الاصطياد للإسهام في توفير التأمين الغذائي للمواطنين، والحفاظ على الثروة السمكية ومنع العبث بها.

كما جرى بحث إمكانية استئناف المشروع الألماني الخاص بمعالجة الصرف الصحي لمدينة الشحر المتعثر منذ العام 2014م والذي يُمثل أولوية بيئية للحفاظ على البيئة والثروة السمكية لما يسبّبه الصرف الصحي من تسريب وأضرار للحوض السمكي وموقع الإنزال وميناء الشحر السمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى