​وقفة احتجاجية بلودر تندد بالفساد وتطالب بإقالة مأمور المديرية ومدير التربية

> لودر"الأيام» خاص:

>
شهدت مدينة لودر بأبين، اليوم الأحد، وللأسبوع الرابع على التوالي وقفة احتجاجية منددة بالفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية ودوائر المرافق الحكومية وإقصاء الخريجين من كشوفات المعلمين المتعاقدين مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف).
وأقيمت الوقفة الاحتجاجية في ساحة الحرية، وشارك فيها العشرات من الخريجين وحاملي الشهادات وبعض الشخصيات الاجتماعية من مختلف شرائح المجتمع.

وأشاد أحد حملة الشهادات الجامعية، عصام أحمد صالح هديل، على تفاعل المواطنين ومشاركتهم في هذه الوقفات الاحتجاجية المنددة بالفساد المستشري في أروقة السلطة المحلية في المحافظة ولودر.
 وقال هديل: "إنني أقف اليوم بينكم للمرة الرابعة بعد أن بحت أصواتنا صارخين ومنددين بالفساد الذي ينخر المرافق والمكاتب الحكومية في هذه المديرية المغلوبة على أمرها"، مؤكدا بأن الخريجين قد قاموا برفع دعوى قضائية في محكمة زارة الابتدائية ضد مكتب التربية والتعليم لما تضمنه كشف التعاقدات من تلاعب وتجاوزات في كشف التعاقدات المقدم من اليونيسيف وإقصائها بشكل متعمد للخريجين من حملة الشهادات الجامعية وإدخال أشخاص مقربين من مدير عام المديرية ومدير التربية ومدراء المدارس غير مؤهلين وغير مبالين بالضرر الذ سيلحق بالعملية التعليمية في المديرية، منوها إلى أنه قد تم تقديم أدلة على هذه التجاوزات الشنيعة وبأنهم واثقون بانتصارهم في هذه القضية العادلة.


وأوضح بأن هذه التجاوزات ماهي إلا عينه بسيطة تدل على أن الفساد الكبير الذي يدار في المديرية دون رقيب أو حسيب وبأننا نجهل أين تذهب تعاقدات المنظمات الأممية وحصة المديرية من الوظيفة العامة في كثير من المؤسسات الوزارية كما لا توجد هناك شفافية حول الدعم المقدم للمديرية من تلك المنظمات مما أثار شكوكنا خصوصا وأن الدعم المقدم الأمم المتحدة يباع في الأسواق.

 وأشار الى أن مدينة لودر تعاني الأمرين من تردي الخدمات  وتفتقد إلى مشروع مياه يخفف من معاناتها، وأن ما تم الإعلان عن افتتاح مشروع مياه أمر ترقيعي، حيث مرَّ 20 يوما على افتتاحه،  وإلى الآن لم نرَ لهذا المشروع أي وجود على الواقع  وأن كل ما قدمته سلطة لودر المحلية عبارة عن مشاريع وهمية  زادت من معاناة المواطن.


من جانبه كشف رئيس المجلس الأهلي بلودر الشيخ صالح الخضر الصاد، عن عدد وظائف التعاقدات المعتمدة لمديرية لودر، موضحا بأنه منذ 20 يوما قد تم عقد لقاء مع محافظ أبين من قبل عدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية في مديرية لودر، وتم الاتفاق على اعتماد 302 وظيفة تعاقد للودر وتم إضافة 50 وظيفة، كما وجه المحافظ مدير الإدارة القانونية علي راجح بالنزول إلى لودر والتواصل معنا مع الشخصيات التي التقت بالمحافظة لحل الإشكاليات التي رافقت عملية التسجيل في كشوفات التعاقدات الخاصة بمعلمي لودر، غير أننا فوجئنا بعدم نزول مدير الإدارة القانونية حتى اللحظة رغم تواصلنا الدائم معه إلا أنه كان يعدنا بأنه سيأتي بكرة أو بعد بكرة ولكنه يخلف وعده.


وقال: "انه وبعد 10 أيام من اجتماعنا مع المحافظ، علمنا أن وظائف التعاقد قد تناقصت من 354 وظيفة إلى 202 وظيفة فتم الجلوس مع مدير مكتب تربية لودر علي عبدالله حول ذلك الأمر فقال لنا بأن وظائف التعاقد قد عدلت من 354 إلى 202 وأنه سيقوم بعد خمسة أيام بتوزيع كشوفات التعاقد بعد الغربلة والتصحيح ومن ثم  تعليقها في جدران شوارع المدينة، إلا أن المدة المحددة من قبل مدير مكتب التربية بلودر انتهت ولم يقم بالتوزيع.


وأكد بأن عدد من أبناء مديرية لودر قد تواصلوا والتقوا الأربعاء الفائت بمدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور وضاح المحوري وقال لهم بأنه قد تم اعتماد 500 وظيفة تعاقد لمديرية لودر وأنه مسؤول عن كلامه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى