​بحث التنمية المستدامة لمصايد الأسماك في البحر الأحمر وخليج عدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
التقى رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن د. عبدالسلام أحمد، اليوم الأربعاء، بمقر الهيئة بعدن، مع رؤساء الهيئات العامة للمصايد السمكية في البحر الأحمر والبحر العربي والمهرة ورئيس الاتحاد السمكي الجنوبي، ووفد من الجمعيات السمكية وبحث مهم عدد من المواضيع المتعلقة بالهيئات السمكية ومراكز الإنزال والجمعيات السمكية.

وناقش اللقاء، أعمال الهيئة وسبل النهوض بها، وتعزيز دورها مع باقي الهيئات السمكية في البحر العربي والبحر الأحمر والمهرة، وتعزيز التعاون بينها وبين السلطة المحلية بالمحافظات بما يعزز سلطة الهيئات على مراكز الإنزال السمكي وتحديد احتياجاتها وذلك في سبيل توجيه مشاريع المنظمات وتدخلاتها في القطاع السمكي إلى أولويات الاحتياج الفعلي و مناطقها الحقيقية، كما ناقش القرار الوزاري الأخير القاضي بمنع تصدير المنتجات السمكية الطازجة الى خارج البلد، وانعكاسات القرار على الصيادين، والمعالجات المقدمة لوضع حلول مرضية للجميع، والتي ستنعكس بشكل إيجابي في تنشيط حركة الاصطياد وتوفير معروض مناسب للاستهلاك المحلي وبأسعار مناسبة للمواطنين.

وأكد عبدالسلام على أهمية دور الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن والهيئات الأخرى، والمتمثل في فحص ومراقبة أسعار المنتجات السمكية، وتنظيم واستقبال المنتجات السمكية في مراكز الإنزال الواقعة في النطاق الجغرافي المحدد لها، و أن الهيئة ستعمل خلال الفترة القادمة على زيادة تنظيم عمل جميع مراكز الإنزال الواقعة في نطاق عملها الجغرافي والحد من مراكز الإنزال العشوائي والتي انتشرت خلال الفترة الماضية.

كما بحث اللقاء القضايا المتعلقة بأوضاع الصيادين في مراكز الإنزال السمكي والتحديات التي تواجههم خاصة تلك المتعلقة بتأهيل مراكز الإنزال السمكي وفق الشروط والضوابط الفنية والتي ترقى بالقطاع السمكي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى