​دعوة للمنظمات الأممية لتحويل تمويلات البرامج عبر البنك المركزي اليمني

> عدن «الأيام» خاص:

>
دعا وزير الشؤون الاجتماعية والعمل د. محمد الزعوري، أمس الخميس، المنظمات الأممية والإقليمية والدولية بتحويل تمويلات البرامج والمشاريع المنفذة في اليمن عبر البنك المركزي اليمني بالعاصمة عدن، للمساهمة في استقرار العملة، وتعزيز جهود الحكومة لتعزيز الوضع الاقتصادي واستقرار سعر العملة، والتعامل مع البنك المركزي اليمني الذي يحمل الصفة القانونية والشرعية.

وأكد الزعوري خلال لقاءه ديفيد جريسلي الممثل المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في اليمن، على أهمية قيام المنظمات الأممية والدولية بفتح مكاتبها الرئيسية في عدن والعمل إلى جانب الحكومة الشرعية.

وأشاد على استمرار الحكومة في تقديم التسهيلات اللازمة لكافة المانحين والمنظمات الأممية والإقليمية والدولية لتنفيذ البرامج والمشاريع الإنسانية والتنموية.

وأوضح أن بقاء المكاتب الرئيسية للمنظمات الأممية في صنعاء، في ظل تعقيدات ومضايقات جماعة الحوثي بحق المنظمات والعاملين في المجال الإنساني، وتحويل مسار المساعدات من المستحقين إلى المجهود الحربي، موضحا أن العوائق والعراقيل أمام العمليات الإنسانية تساهم إلى حد كبير في تفاقم الوضع الإنساني للسكان في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

 وبحسب المصدر الذي نقلته وكالة "سبأ" قال المسؤول الأممي، أنه على استمرار للتنسيق مع الحكومة في كافة المجالات مثمنا التسهيلات المقدمة من الحكومة الشرعية.

 وأشار إلى مواصلة جهود إيجاد حلول لكافة القضايا المتعلقة بالعمالة الأجنبية وتصاريح عمل المقيمين للمنظمات الدولية غير الحكومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى