​وزير الصحة يتفقد سير العمل بمستشفى الجمهورية بعدن

> عدن «الأيام» خاص:

>
تفقد وزير الصحة العامة والسكان د. قاسم بحيبح، اليوم، سير العمل في هيئة مستشفى الجمهورية العام بعدن، وناقش مع قيادة الهيئة الخطط التطويرية التي تتبناها ومشكلات التدريب الخاصة بطلاب البورد العربي والحلول المقترحة.

وفي اللقاء الذي ضم عميد كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن د. عبدالحكيم التميمي وعميد كلية التمريض منسقة المجلس اليمني للتخصصات الطبية د. رجاء سالم، جرى استعراض عدد من المشكلات الخاصة بتخصص الطوارئ وإمكانيات توحيد الجهود بين الوزارة والجامعة والمستشفى ومجلس التخصصات الطبية لتحقيق النجاح المطلوب للدارسين.

وأكد الوزير بحيبح استعداد وزارة الصحة لتوفير ما  يمكن توفيره من تجهيزات للإسهام في تحقيق الغايات من فتح مساق الطوارئ في البورد العربي، مشيرا إلى ضرورة إعطاء الأولوية لأقسام الطوارئ باعتبارها واجهة أي مستشفى وإعطاء أطبائها الأولوية في التأهيل والتدريب، لافتا إلى ضرورة وضع آلية واضحة لمسار المريض وتحديد البرتوكول الخاص بطبيب الطوارئ وتحقيق الاندماج الخدمي والعمل بروح الفريق الواحد، داعيا إلى تقييم احتياجات غرفة الطوارئ والرفع بها.. مجددا التأكيد على أن البنية التحتية للهيئة قد تم طرحها كأحد الاحتياجات العاجلة المستشفى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى