ترتيبات لحوار مباشر بين الإمارات وجماعة الحوثي

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> ترتيبات في صنعاء لاستقبال ثالث وفد إماراتي وبدء حوار مباشر
> كشفت حكومة صنعاء غير المعترف بها، أمس الإثنين، عن ترتيبات لاستقبال وفد إماراتي، يعد ثالث وفد خليجي يزور العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الجماعة الحوثية.

وأكد وزير الدولة، عبدالعزيز البكير في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، عن تجهيز الإمارات وفدا للحوار المباشر مع صنعاء، معتبرا أن الخطوة فرضتها المتغيرات الإقليمية والدولية، في إشارة إلى الاتفاق الذي رعته الصين بين إيران والمملكة.

وأشار البكير إلى أن "الحرب التي تقودها السعودية والإمارات، قد انتهت بفعل صمود الشعب اليمني، متوقعا إعلانا عن تمديد الهدنة قريبا، بعد التوافق على الورقة الإنسانية والتي تشمل المرتبات".

كما أكد جاهزية صنعاء للسلام دون تفريط بالثوابت وحقوق الشعب اليمني.

وكانت تقارير إعلامية أفادت قبل أيام بترتيبات إماراتية لإرسال وفد إلى صنعاء، والامارات تشكل ثاني أهم حليف للسعودية في حرب اليمن المستمرة منذ 8 سنوات.

وفي وقت سابق الأحد تحدث الصحفي الموالي للحوثيين فؤاد الجنيد عن سعى الإمارات لفتح قنوات اتصال مع صنعاء، وكتب عبر "تويتر" أنه "في سبيل ذلك تجهز وفدا دبلوماسيا رفيعا لإرساله إلى صنعاء لبحث آلية فتح هذه القنوات السياسية".

وكان المتحدث باسم الجماعة الحوثية محمد عبد السلام قال إن "المنطقة بحاجة لعودة العلاقات الطبيعية بين دولها"، وذلك بعد ساعات على الإعلان عن إعادة العلاقات بين السعودية وطهران يوم الجمعة الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى