​أبين.. متعاقدو اليونيسيف ينفذون وقفة احتجاجية للمطالبة بمرتباتهم

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح:

> نفذ العشرات من المعلمين والمعلمات المتعاقدون مع منظمة اليونيسيف في مكتب التربية والتعليم مديرية خنفر بأبين، اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية في مدينة جعار للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية.


ورفع المحتجون العديد من اللافتات التي تطالب بصرف مستحقاتهم من قبل اليونيسيف بعد أن أمضوا أشهر وهم لم يستلموا مستحقاتهم بعد أن شارف العام الدراسي على نهايته وظلوا محلك سر ولم يعرفوا الأسباب التي أدت إلى عدم صرفها.

وقال عدد من المحتجين في أحاديث لـ"الأيام" إن التعاقد مع المنظمة تم بطريقة قانونية وأنه كانت هناك وعود من قبل منظمة اليونيسيف بصرفها ونزلت لجان فحص للتأكد من حافظة الحضور في المدارس إلا أن المنظمة ظلت تماطل في عملية الصرف ولم نعلم ماهي الأسباب.

وأضافوا "إنهم يعيلون أسرا بحاجة إلى الرعاية والاهتمام وشهر رمضان على الأبواب والمنظمة لم تفي بوعودها بصرف مرتباتنا ولا نعلم ماهي الأسباب"، مطالبين مدير عام مكتب التربية والتعليم د. وضاح المحوري الضغط على المنظمة ووزارة التربية والتعليم بصرف مرتباتنا الذي نحن بأمس الحاجة لها في الوقت الذي نقوم بواجبنا في تدريس الطلاب والطالبات في المدارس.

وخلال الوقفة التقى مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي ومدير مكتب التربية والتعليم محمود سبعة بمندوبين عن المعلمين لمناقشة موضوع مستحقاتهم المالية وأكدوا أنهم سيتابعون منظمة اليونيسيف ومكتب التربية والتعليم بالمحافظة لعمل الحلول المناسبة لمشكلتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى